عرب وعالم

الفلبين تفرض إغلاقا صارما للحد من انتشار الطفرة "دلتا"

30-7-2021 | 15:38

كورونا في الفلبين

الألمانية

أعلنت الحكومة الفلبينية اليوم الجمعة، إغلاقا صارما لمنطقة العاصمة مانيلا للحد من انتشار الطفرة دلتا شديدة العدوى، من فيروس كورونا.

وقال المتحدث الرئاسي، هاري روكي، إن الإغلاق، أو ما يعرف محليا باسم "الحجر المجتمعي المعزز"، سوف يبدأ في منطقة مانيلا الكبرى من السادس إلى العشرين من أغسطس.

ولن يتم السماح بتقديم خدمات تناول الطعام في المطاعم، بالإضافة إلى تعليق التجمعات الدينية خلال تلك الفترة. وقال روكي إن خدمات العناية الشخصية مثل صالونات التجميل والحلاقة سوف تعمل بقدرة 30 % فقط من طاقتها.

وأشارت منظمة "او سي تي ايه ريسيرش جروب" البحثية المستقلة التي تصدر توقعات بشأن انتشار كوفيد-19 في الفلبين، إلى زيادة جديدة بالفعل، في مراحلها الأولى في مانيلا الكبرى حيث يتم تسجيل ألف إصابة يوميا، على الأقل.

وبحسب توقعات المنظمة، يمكن أن ترتفع الإصابات اليومية لكوفيد-19 في مانيلا الكبرى إلى 13 ألفا بحلول نهاية أغسطس، في حال لم يتم تشديد قيود الحجر الصحي الحالية، إلى إغلاق صارم.

ووصل إجمالي إصابات كوفيد-19 في الفلبين إلى أكثر من 58ر1 مليون اليوم الجمعة، حيث سجلت وزارة الصحة 8562 إصابة جديدة.

ووصل إجمالي الوفيات من جراء الوباء إلى 27 ألفا و722 بتسجيل 145 وفاة جديدة.

وقال روكي إنه رغم الإغلاق الصارم في مانيلا الكبرى لن يتم تعليق التطعيم ضد فيروس كورونا.

وبحسب تقديرات، تلقى أكثر من 8ر7 مليون فلبيني، أو أكثر من 7% من السكان البالغ تعدادهم 109 ملايين نسمة، تطعيما كاملا ضد كورونا منذ إطلاق الحكومة حملة تطعيم في مارس الماضي.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة