محافظات

التنمية مستمرة فى "جلبانة" الإسماعيلية

30-7-2021 | 15:28

التنمية مستمرة بقرية جلبانة بالإسماعيلية عناني : أزمة مياه الري انتهت بلا رجعة ..و منازل بدوية للأ

الإسماعيلية - خالد لطفي :

عناني: أزمة مياه الري انتهت .. ومنازل بدوية لمحدودي الدخل .. ومواطنون: نطالب بنقطة شرطة لحفظ الأمن وملاحقة اللصوص 

الإسماعيلية - خالد لطفي:

أعلن اللواء مجدي عناني السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، أن هناك دراسة معدة بالتعاون مع الأجهزة المعنية لإنشاء تجمع "الأمل 2" لشباب الخريجين بقرية جلبانة على مساحة 2500 فدان، يحصل خلالها  المستفيد على 5 أفدنة مستصلحة شاملة المرافق للإقامة والإعاشة داخلها مثل "الأمل 1" بقرية التقدم وهو مشروع تنموي جديد الأولوية فيه لأبناء القنطرة شرق.

وقال إن حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية لاتزال مستمرة وهناك تنسيق كامل بين الأجهزة المعنية  والجهاز التنفيذي للتصدي للمخالفين وتحرير محاضر اللازمة لهم حتى لا يعودوا مرة أخرى لتجاوزاتهم المرفوضة شكلا وموضوعا التي يجرمها القانون.

وأضاف أن جهاز تعمير سيناء لا يدخر وسعا في إنشاء منازل بدوية للأسر محدودي الدخل بقرية جلبانة شرط استيفاء أوراقهم عن طريق اللجان المشكلة لهذا الغرض بناء على تعليمات القيادة السياسية الاهتمام بهذه الشريحة من المواطنين وتلبية احتياجاتهم لكي يعيشوا حياة كريمة مع أبنائهم.

وأشار السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية إلى أن أزمة مياه الري انتهت بلا رجعة ولم يعد هناك مشكلة على الإطلاق  لدى أصحاب المزارع بقرية جلبانة بعد أن تمت إزالة المزارع السمكية غير المرخصة بمنطقة "سهل الطينة" التي كانت تستهلك الحصص اللازمة لهم دون أدنى اعتبار للمصلحة العامة للمتعاملين مع هذا القطاع الحيوي المهم.

وأوضح أن الخطة المالية للعام الجديد لقرية جلبانة تشتمل على تدبير أدوات ومهمات كهربائية فضلا عن مستلزمات النظافة للتعامل مع أكوام القمامة ورفعها أولا بأول وبالتحديد في المناطق السكنية بخلاف رصف الطرق الداخلية لتسهيل حركة مرور السيارات عليها.

وأكد أن الجمعيات الزراعية السبعة بقرية جلبانة توفر الأسمدة والمبيدات لأصحاب الحيازات فضلا عن المحال التجارية المنتشرة التي تقوم بطرح منتجاتها في ظل رقابة مشددة والتزام القائمين عليها لحرصهم على سمعتهم في عملية بيع مستلزمات الزراعة حتى لا تحدث مشاكل وتؤثر سلبا هم في غنى عنها.

وتابع اللواء عناني أن المشروعات الصغيرة التي يقبل عليها الشباب بقرية جلبانة تمنحهم القروض اللازمة من البنوك الوطنية حتى يبدءوا العمل والإنتاج وتسويق بضاعتهم لتحقيق هامش الربح الذي يساعدهم أن يعيشوا حياة كريمة لبناء مستقبلهم.

وألمح السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية إلى أنه تم اختيار الموقع اللازم لإنشاء نقطة شرطة بقرية جلبانة وإزالة التعديات على الأرض الواقعة في محيطها وأصبحت جاهزة لتنفيذ المباني عليها فور وصول الاعتمادات المالية وبلا شك المواطنين في أشد الاحتياج لها وينتظرون بفارغ الصبر أن يبدأ العمل داخلها سريعا.

وكان عدد كبير من أبناء "قرية جلبانة " اشتكى من نقص بعض الخدمات الأساسية .. " الأهرام المسائي" انتقل بين أبناء القرية واستمع إلى مطالبهم حيث يقول محمد عبد الوهاب - أعمال حرة - أنه لابد للمسئولين بالإسماعيلية من النظر لمنطقة عبد ربه حمادة بقرية جلبانة المحرومة من خدمة مياه الشرب ضرورة توفيرها لوجود كثافة سكانية كبيرة داخلها غالبيتهم من العاملين بالقطاع الزراعي الذين يعتمدوا على الآبار الارتوازية ودائما تسبب لهم أمراض في الكلى لزيادة نسبة ملوحتها، فضلا عن انعدام الصرف الصحي في القرية بالكامل بالرغم من مد الشبكات في أرجائها المختلفة لكن ينقص إنشاء محطة للرفع والمعالجة وهذا يحتاج لاعتماد مالي من الأجهزة المعنية بالأمر.

ويضيف جلال محمود - صاحب مزرعة - أن القائمين علي قطاع الري بالإسماعيلية يتجاهلوا توفير حصة مياه إضافية لقرية جلبانة للقضاء على المشكلات التي تواجههم في زراعة الأراضي بالتحديد في فصل الصيف حتى لا يحدث تدمير في المحاصيل الزراعية فضلا عن الحاجة الماسة لمواجهة أزمة ارتفاع المياه الجوفية بالأراضي الزراعية المحيطة بترعة كمال الدين حسين بحلول سريعة حتى لا تتفاقم وتؤدي لهجرة المزارعين للبحث عن عمل آخر لكسب قوت يومهم ونحن في الانتظار لحسم هذه المشكلة على أرض الواقع.

ويشير محمود حسن - صاحب مزرعة- إلى أن الأسمدة الكيماوية والمبيدات التي توزع عن طريق الجمعيات الزراعية بقرية جلبانة يجب مراقبتها جيداً لأن هناك من يبيع حصته في السوق السوداء للتربح من ورائها فضلا عن ضرورة تسيير الحملات على المحال التجارية التي تمارس هذا النشاط للوقوف على سلامة المستلزمات الزراعية داخلها ومدى صلاحيتها وجودتها وهل هي مهربة من الحدود الشرقية للبلاد أو أنها لا تحمل العلامات التجارية المعروفة ويجب وضع خريطة للزراعة والالتزام بها بين أصحاب الأراضي المستصلحة حديثاً والاهتمام بزراعة محاصيل القمح والذرة بدلا من حدائق المانجو التي تغطي المساحات الأكبر المنزرعة منها.

ويوضح حسين عبد الفتاح - مهندس زراعي -  أن انقطاع التيار الكهربائي بقرية جلبانة سببه قيام اللصوص بسرقة المحولات الكهربائية وأسلاك الضغط المتوسط الهوائية الأمر الذي يتطلب ملاحقتهم والحد من تجاوزاتهم في حق أملاك الدولة بخلاف تعدي البعض من أصحاب الأراضي الزراعية على التيار الكهربائي لتشغيل ماكينات آبارهم الإرتوازية غير عابئين بالمصلحة العامة للمواطنين الذين يتضرروا من هذا العبث.

 ويؤكد أحمد سكر - موظف - أن مشكلة إقامة نقطة للشرطة بقرية جلبانة لازالت قائمة بالرغم من الوعود التي قطعها المسئولون على أنفسهم من قبل بالتواصل مع مديرية أمن الإسماعيلية لاعتماد الميزانية اللازمة لإنشائها لم يحدث بخصوصها أي جديد ولازالت السرقات مستمرة وتجارة المخدرات  ونطالب اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية بالتدخل لتحقيق هذا المطلب المهم، فضلا عن إنشاء وحدة للإطفاء وتجهيزها بسيارة.

 

كلام صـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــور

اللواء مجدي عناني السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية

إزالة التعديات قرية جلبانة القنطرة شرق الإسماعيلية

منازل تجمع الأمل 1 بقرية جلبانة بالإسماعيلية

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة