رياضة

الزمالك يختار الجزيري

30-7-2021 | 15:28

الزمالك يختار الجزيري

أحمد عبد الحميد

كارتيرون يراهن عليه في قيادة الهجوم .. ورحيل أحداد ومروان

عبدالله جمعة خارج الحسابات .. والصفقة الثلاثية " محلك سر "

ودية للأبيض مع المجد السكندري .. وباتريس ينتظر الجدول

كتب : أحمد عبد الحميد :   قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك  بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، الاعتماد على التونسي سيف الجزيري مهاجم الفريق، بشكل أساسي خلال المرحلة المقبلة مع منحه الفرصة كاملة في قيادة هجوم الفريق في المباريات الرسمية، بصورة أساسية، وذلك بعد الحصول على جهوده بشكل نهائي من المقاولون العرب، بعدما حصل الفريق على خدماته في شهر يناير الماضي، على سبيل الإعارة، ثم طلب الجهاز الفني تفعيل بند شرائه نهائيا ليحصل النادي على خدماته من ذئاب الجبل.

وقرر الفرنسي باتريس كارتيرون ، تنصيب الجزيري المهاجم رقم واحد في حساباته بالفريق حيث سيتم الاعتماد عليه بصورة أساسية مع منحه الفرصة كاملة لإثبات جدارته بالأمر، خاصة في ظل البحث أيضا عن تدعيم هجوم الفريق برأس حربة جديد في الموسم المقبل، لذا سيحصل الجزيري على فرصة كاملة هذا الموسم قبل إعادة ترتيب وضع المهاجمين بالفريق في الموسم الجديد حيث وقع اللاعب على عقد يمتد مع الفريق حتى نهاية عام 2024.

واستبعد كارتيرون مروان حمدي من حساباته خلال الفترة المقبلة، بعدما فشل اللاعب في إقناع اللاعب بمستواه، وأنه قادر على قيادة هجوم الزمالك، كما تبحث إدارة النادي تسويق حميد أحداد والاستفادة بمكانه في قائمة الفريق للتعاقد مع مهاجم أجنبي سوبر برفقة سيف الدين الجزيري في الميركاتو الصيفي المقبل .

ويتجه كارتيرون لوضع حميد أحداد بديلا للجزيري في المباريات المحلية المتبقية للزمالك في بطولة الدوري قبل أن يجرى تسويقه في نادي أخر خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة .

فيما حددت إدارة القلعة البيضاء مبلغ مليون دولار كحد أقصى للتعاقد مع مهاجم سوبر أجنبي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتدعيم صفوف الفريق، خاصة بعدما طلب الفرنسي كارتيرون ضرورة التعاقد مع مهاجم أجنبي سوبر , وتسعي الإدارة إلي التعاقد مع مهاجم أفريقي , في الفترة المقبلة , خاصة بعد ضياع صفقة بن مالانجو مهاجم الرجاء المغربي والمنتقل حديثا للشارقة الإماراتي , والذي كان أبرز أهداف الأبيض في الميركاتو الصيفي , ولكن جاءت طلبات ناديه المغربي فوق إمكانيات الزمالك المادية .

وشدد كارتيرون في وقت سابق على اللجنة المؤقتة بالزمالك على أهمية ضم مهاجمين أحدهما أجنبي والأخر محلي ورشح حسام حسن الصغير هداف سموحة المعار إلى أهلي طرابلس الليبي على رأس المطروحين لدعم الهجوم الأبيض في الموسم المقبل .

من ناحية أخرى , يبدو أن ملف الصفقات التبادلية بين الزمالك ونظيره بيراميدز , دخلت مراحل الشد والجذب بين الناديين , خاصة وأن الأبيض يريد التعاقد مع أكثر من لاعب من الفريق السماوي , الذي طلب بدوره دخول أحمد سيد زيزو وأحمد فتوح وعبدالله جمعة ضمن الصفقة التبادلية , ولكن مسئولي الأبيض يرفضون دخل تلك الأسماء في الصفقة , فيما عدا جمعة الذي أبدت الإدارة نيتها للتخلص منه خاصة في ظل غيابه عن حسابات باتريس كارتيرون المدير الفني وتوصية الأخير برحيله في ظل الخلافات التي ضربت علاقة اللاعب مع مدربه الفرنسي في الفترة الأخيرة وكذلك وجود لاعبين في مركزه الظهير الأيسر " محمد عبدالشافي وأحمد أبوالفتوح " يراهن عليهما كارتيرون بشكل مكثف في المباريات الرسمية .

ويتمسك  الأبيض بالتعاقد مع ثلاثي بيراميدز ؛ نبيل عماد دونجا ،وإريك تراوري وأحمد أيمن منصور ,  وتحاول الإدارة البيضاء تقريب وجهات النظر بينها وبين نظرائهم في بيراميدز , للظفر بخدمات الثلاثي في الميركاتو الصيفي المقبل وهي الصفقة الثلاثية التي وصفها كارتيرون بالمميزة في حال إبرامها لناديه .

وتوصل مسئولو الزمالك في سرية تامة لاتفاق مع هذه المجموعة على التوقيع للأبيض وارتداء قميصه في المواسم المقبلة سواء عبر عقود مالية ضخمة تنتظرهم أو عبر وعود بالحصول على الفرصة الكاملة في المشاركة بالمباريات في ظل قناعة المدير الفني كارتيرون بقدراتهم ورغبته في التعاقد معهم لدعم صفوفه في الميركاتو الصيفي للمنافسة على لقبي الدوري الممتاز ودوري أبطال إفريقيا في الموسم المقبل .

في سياق متصل، وضع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني برنامج تأهيل بدني وفني مكثف للاعبي الشباب المشاركين في تدريبات الفريق الأول، تمهيدا للاستعانة بهم تدريجيا في مباريات الدورى المقبلة وفقا لظروف المباريات.

ويسعي كارتيرون لتجهيز اللاعبين الشباب وخاصة المميزين منهم ليكونوا احتياطي استراتيجي في المباريات المقبلة التي تشهد مرحلة حسم بطولة الدورى الممتاز، تحسبا لغياب أحد العناصر الأساسية عن المباريات بسبب الإصابة أو الإيقاف، وكذلك لتجنب ارهاق اللاعبين الأساسيين أو ظهور إيقافات مؤقتة بسبب الطرد .

وفي سياق مختلف , قرر الجهاز الفني بقيادة الفرنسي كارتيرون خوض تدريب اليوم الجمعة على فترتين خلال معسكر الفريق الحالي بالاسكندرية، وستخوض مجموعة اللاعبين الناشئين فقط تدريبات صباحية غدا في حين سيخوض جميع اللاعبين التدريب المسائي .

وكان الفريق قد خاض مباراتين وديتين خلال الفترة الماضية الأولى أمام منتخب القسم الثاني، والتي أقيمت يوم الإثنين الماضي وفاز بها الزمالك بسباعية نظيفة، والثانية أمام فريق أبها السعودي اليوم، وفاز بها الفريق بهدفين مقابل هدف.

ويسعى الجهاز الفني لاستغلال المباريات الودية في تجهيز جميع اللاعبين استعدادا لٔمباريات الدوري خلال شهر أغسطس المقبل عند اعلان اتحاد الكرة المرتقب للجدول الرسمي للمباريات في الساعات المقبلة والذي ينتظره حاليا كارتيرون وطاقمه المعاون .

واستقر الجهاز الفني بقيادة الفرنسي كارتيرون، على خوض مباراة ودية غداً السبت أمام فريق المجد السكندري، خلال معسكر الفريق الحالي بالإسكندرية في بروفة جديدة ينوى استغلالها في الدفع بجميع اللاعبين لاكسابهم حساسية المباريات الرسمية في أسرع وقت .

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة