متابعات وتقارير

«التموين»: ضخ 270 ألف طن سلع أساسية لمقررات أغسطس

30-7-2021 | 15:27

ضخ 270 ألف طن سلع أساسية لتموين أغسطس

كتب - سالم عبد الغني:

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية،  إن شركات الجملة التابعة لها انتهت من صرف السلع التموينية المدعمة لبقالي التموين ومشروع جمعيتي ومنافذ الصرف بجداول منظمة، ضمن مقررات شهر يوليه وتستعد لصرف مقررات الشهر الجديد.

وأكدت الوزارة توافر  جميع السلع التي تصرف على بطاقات التموين  بجودة عالية، وذلك استعدادا لصرف مقررات التموين عن شهر أغسطس بدءاً من غد الأحد.

وتستعد الوزارة  لضخ السلع بمخازن شركات الجملة؛ استعدادًا لبدء صرفها للبدالين والمنافذ ضمن مقررات شهر أغسطس .

ويتم صرف 9000 طن يوميًا من السلع الأساسية تتضمن 4000 طن سكر، و3000 طن زيت، وألف طن من الأرز والمكرونة ، بالإضافة إلى السلع الأخرى.

وتطرح وزارة التموين 28 سلعة تصرف ضمن المقررات الشهرية تشتمل على السلع الأساسية كـ«الزيت والأرز والسكر»، بالإضافة إلى «المنظفات، الخل، الصلصة، اللبن الجاف، مساحيق الغسيل، الكمامات القماش، الملح، الشاي، النسكافيه، الكبريت، الطحينة.

ويتم صرف 2 كيلوجرام سكر وزجاجة زيت و2 كيلوجرام أرزلأي فرد ، مع عدم التجاوز بأية حال من الأحوال، واستكمال باقي صرف المستحق من باقي سلع المنظومة التموينية.

و نفت وزارة التموين  ماتردد حول ارتفاع السلع التموينية بعد تحرك أسعار الوقود . 

وأكدت الوزارة  أنه لا صحة لارتفاع أسعار السلع التموينية تزامناً مع رفع أسعار البنزين، مُشددةً على استقرار أسعار السلع الغذائية بكافة المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية، وفروع مشروع جمعيتي دون أي زيادات، مع توافر مخزون استراتيجي منها يكفي لعدة أشهر قادمة، مُوضحةً أن ‏عمليات نقل السلع الغذائية بين المحافظات تتم عبر شاحنات نقل تعتمد معظمها على منتج السولار، ‏والذي لم يشهد تحريك في أسعاره ضمن القرارات الأخيرة الصادرة عن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية مما يعني أن عملية نقل السلع لن تتأثر مع الزيادة الأخيرة، مُشيرةً إلى تشديد الرقابة على كافة المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية، وكذلك الأسواق بمختلف المحافظات لضبط المخالفات، ومنع أي ممارسات احتكارية أو تلاعب بالأسعار.

من جانبه، أكد أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن  وزير التموين يتابع يومياً نسب صرف السلع التموينية ويشدد على شركتي الجمله توفير 28 سلعه بالمخازن لصرفها لمنافذ التوزيع، مشيرا إلى أن الوزير وجه مديريات التموين بمتابعة عمليات صرف السلع التموينية للمواطنين والتاكد من جودتها ايضاً.

ووجه وزير التموين والتجارة الداخلية مديريات التموين والقطاعات الرقابية بالوزارة ومصلحة دمغ المصوغات والموازين بتسيير حملات على محطات الوقود للتأكد من توافر الوقود بها بكل أنواعه

من جانبهم، أكد مديرو المديريات أنهم يتابعون-ميدانيًا- موقف توافر الوقود وانتظام عمل محطات الوقود وقيامهم بتسيير عدد كبير من الحملات على محطات الوقود وأكد مديرو المديريات أن الوقود بكل أنواعه متوفر بكميات كبيرة.      

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة