اقتصاد

بيلاروسيا تتلقى قرضًا بقيمة 20 مليون دولار من صندوق «الأوبك»

30-7-2021 | 15:36

صندوق الأوبك

أ ش أ

تلقت بيلاروسيا قرضا قيمته 20 مليون دولار من صندوق "الأوبك" للتنمية الدولية.

جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة المالية البيلاروسية، ونقلته وكالة أنباء "بيلتا نيوز" الرسمية اليوم الجمعة على موقعها الالكتروني وقالت: "تماشياً مع اتفاقية القرض التي وقعتها بيلاروسيا وصندوق الأوبك للتنمية الدولية في 24 ديسمبر 2020، وكانت بعنوان "الاستجابة لحالات طوارئ الرعاية الصحية العامة، المرحلة الأولى"، تم تحويل قرض بقيمة 20 مليون دولار إلى الميزانية البيلاروسية في 28 يوليو 2021".

وأضاف البيان:"تذكيرًا، وتماشياً مع الاتفاقية ، سيتم استخدام القرض لتعزيز نظام الرعاية الصحية في بيلاروسيا وبناء قدرات الصحة العامة في البلاد وتخفيف المخاطر المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وصندوق الأوبك للتنمية الدولية هو مؤسسة مالية دولية تأسست عام 1976 من قبل الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك).ويضم 13 بلدًا عضوًا، منها دولة الإمارات العربية المتحدة وإندونيسيا والجزائر والعراق والجابون وفنزويلا والمملكة العربية السعودية والكويت وليبيا.

وتعاني بيلاروسيا  من أزمة فيروس كورونا حيث سجلت أعلنت وزارة الصحة البيلاروسية، أمس الخميس تسجيل 1033 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأفادت الوزارة بأن العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة في البلاد ارتفع إلى 443 ألفا و 864 إصابة، فيما بلغت حصيلة الوفيات منذ بداية جائحة فيروس كورونا 3 آلاف و 435 حالة وفاة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء بيلتا نيوز البيلاروسية.

وارتفع عدد حالات الشفاء إلى 438 ألفا و50 حالة، بعد تماثل ألف و147 شخصا للشفاء خلال الساعات الـ24 الماضية.

الجدير بالذكر أنه تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة