عرب وعالم

تراجع إصابات كورونا في إفريقيا رغم تطعيم 6ر1 % فقط من السكان

29-7-2021 | 16:56

كورونا في إفريقيا

الألمانية

أظهرت بيانات المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أنه رغم تلقي 6ر1 % فقط من السكان في إفريقيا التلقيح الكامل ضد فيروس كورونا، لايزال إجمالي الإصابات منخفضا على نحو طفيف. 

 

وقال مدير المركز جون نكنجاسونج إن الإصابات الجديدة بفيروس كورونا على أساس أسبوعي تراجعت بنسبة 15 % إلى 239 ألفا. 

 

غير أن المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية في إفريقيا ماتشيديسو مويتي قالت اليوم الخميس إن إفريقيا "مازالت في مخاض " الموجة الثالثة من الجائحة. وأضافت :"لم نخرج من الوضع الصعب بعد بأي حال من الأحوال".  

 

تتسبب سلالة دلتا شديدة العدوى في حدوث موجة الإصابات بفيروس كورونا التي تم رصدها لأول مرة في مطلع مايو. وتؤدي سلالة دلتا إلى زيادة الإصابات بالجزء الغربي من القارة.

 

اشترت إفريقيا حتى الآن 82 مليون جرعة من لقاحات كورونا. وقالت مويتي: "بالوضع في الاعتبار برنامج تطعيم بجرعتين ، فسوف يكون هناك حاجة لـ820 مليون جرعة من لقاح كورونا للوصول إلى هدف التلقيح الكامل لـ30 % من السكان بحلول نهاية العام".

 

وبحسب المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، جرى تسجيل 5ر6 مليون إصابة بكورونا في المجمل في القارة وكان أكثر من 167 ألفا منها مميتا. ولكن الخبراء يقولون إن الإصابات غير المسجلة لديها في القارة البالغ تعداد سكانها 3ر1 مليون نسمة يُعتقد أنه أعلى.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة