ثقافة وفنون

أميرة سيد مكاوي: كنت أقرأ لوالدي وسوف أطرح كتابًا عنه قريبًا

29-7-2021 | 16:48

أميرة سيد مكاوي

سارة نعمة الله

حلت الكاتبة أميرة سيد مكاوي ضيفة على الإعلامية ياسمين نور الدين في برنامج "جروب الماميز" المذاع على قناة مدرستنا للحديث عن أعمالها الروائية والحياة في منزل والدها الراحل. 

وقالت أميرة سيد مكاوي، إنها فخورة وسعيد وممتنة بأنها ابنة المغني والموسيقي الراحل سيد مكاوي الذي يتمتع بشعبية وحب كبير من قبل الجمهور في كل مكان. 

وأوضحت أميرة سيد مكاوي أنها لم تعان بشكل كبير من فكرة أنها أحد أبناء المشاهير، لكن حينما يعلم أي شخص هويتها ترتسم على وجهة ابتسامة تسعدها، وتتلقى محبة إضافية بدون أي مجهود. 

وتحدثت أميرة مكاوي في جروب الماميز عن الحياة في منزل سيد مكاوي ووالدتها التي كانت فنانة تشكيلية تحب القراءة بنهم والرسم، وكانت العنصر الحازم في المنزل في مقابل حنية الوالد المفرطة. 

ووصفت أميرة مكاوي منزل والدها بأنه كان مختلفا مليئا بالثقافة وحب القراءة والموسيقى، ويتردد عليه أصدقاء والدها من مختلف المجالات الفنية والثقافية والحرفية أيضا وكانت تجلس معهم وتتعلم العديد من الأمور الحياتية المختلفة. 

وأشارت أميرة سيد مكاوي إلى أن والدها كان يعرف ملامحها وقادر على وصفها دون أن يراها لدرجة جعلتها تشكك في عدم قدرته على الرؤية وهي في سن صغيرة.

وأعلنت أميرة مكاوي عبر جروب الماميز أنها بصدد كتابة رواية أخرى، وجمع المقالات التي كانت تكتبها عن والدها وإضافة بعض التفاصيل عليها لطرحها في كتاب قريبا. 

وكشفت أميرة سيد مكاوي أن مهنة الكتابة منحت لها عن طريق حب القراءة التي اعتادت عليها منذ صغرها، لأن والدها كان محبا للقراءة وكان يطلب منها قراءة كتب كبيرة له وهي في سن صغيرة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة