ثقافة وفنون

زهرة رامي تتجه إلى التلفزيون ببرنامج جديد على قناة "مدرستنا"

29-7-2021 | 12:02

زهرة رامي

سارة نعمة الله

تحرص المذيعة زهرة رامي، على تقديم كل ماهو جديد وخاصة فيما يتعلق بالأطفال، حيث بدأت في تقديم برنامج "تحت الـ16"، عبر شاشة قناة مدرستنا.

برنامج "تحت الـ16"، مخصص للأطفال في المرحلة العمرية المرتبطة بهذا السن، لمناقشتهم في الكثير من الأمور والقضايا المتعلقة بهم، ويعتمد البرنامج في فكرته على الأطفال فهم ضيوف حلقاتها اليومية وآرائهم هي المحرك للحلقة، ويعرض "تحت الـ16" من الأحد للخميس في تمام الساعة الواحدة والنصف ضهراً.

وعن برنامج "تحت الـ16"، قالت زهرة رامي: " البرنامج هو استمرار لما تقوم به منذ 8 سنوات فيما يتعلق بالأطفال ومشاكلهم وقضاياهم، ولكن المختلف في هذا البرنامج هو اعتمادنا على مناقشة الأطفال في الأخلاق والأصول من وجهة نظرهم، وأيضا التأكيد على القيم التي يحتاجون لمعرفتها وترسيخها في وجدانهم، فكانت أول حلقة مخصصة للصدق والكذب".

وأضافت رامي: برامج الأطفال يجب أن تتواجد باستمرار لكي يعودوا إلى الأخلاق التي تربت عليها الكثير من الأجيال، وكان أبرزهم برنامج ماما نجوى وكيف كانت تقدم النصيحة والفكرة من خلال عروسة".

 وتستكمل: لكن الآن تغير الأمر وأصبح الأطفال مندمجين مع التابلت والتكنولوجيا، لذلك من الضروري التأكيد على تلك الرسائل والأخلاق مثل تقبل الآخر، العند، الأمانة، التعاون والصداقة بشكل مناسب للفكر الحالي للأطفال".

وتابعت: "خلال الحلقة يتم تقديم النصيحة والمعلومة من خلال أغنية أو مشهد تمثيلي يتم من خلاله مناقشة الأطفال في الفكرة المطروحة، حيث لا يوجد ضيوف، فالأطفال هم الأساس ورأيهم هو أساس الحلفة".

وكشفت زهرة رامي: أن البرنامج سيتسمر عرضه خلال شهور الصيف للمساعدة في استغلال وقت الإجازة والاستفادة منه ولكنه سيتوقف خلال فترة الدراسة.

واختتمت حديثها قائلة: "سعيدة بهذه التجربة حيث هناك فريق عمل جيد ومتعاون يعمل على إخراج كل حلقة بشكل مثالي وجيد حتى يصل للأطفال بشكل بسيط و سهل".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة