اقتصاد

بحث التعاون بين قطاع البترول وسيمنس مصر في مجالات التحول الرقمي

29-7-2021 | 11:00

جانب من اللقاء

يوسف جابر

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعاً مع وفد من شركة سيمنس مصر الألمانية برئاسة  المهندس مصطفى الباجورى الرئيس التنفيذي للشركة لبحث سبل التعاون والعمل المشترك بين قطاع البترول وسيمنس في مجالات التحول الرقمي وتطبيق الحلول التكنولوجية المتطورة في إدارة منظومة العمل بالمشروعات البترولية.

وأكد الملا ، خلال اللقاء أنه استمراراً للنجاح الذي تحقق نتيجة التوجه نحو التحول الرقمي في كافة أنشطته  منذ عام 2016 من خلال مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول ، فقد نفذ القطاع عدة مبادرات عملية بنجاح في هذا المجال لافتاً إلى أن هذا المشروع يغطى كافة مراحل الصناعة البترولية من البئر حتى المستهلك النهائي .

ومن جانبهم عرض وفد شركة سيمنس الإمكانيات المتطورة والحلول التكنولوجية التي يمكن أن تسهم في تقديمها لأنشطة صناعة البترول والغاز والأنظمة الرقمية المختلفة وأنظمة التحكم بالمشروعات مشيرين إلى أن الشركة لديها مركزاً متكاملاً للرقمنة بكافة تطبيقاتها في العاصمة الإدارية .


كما تم استعراض فرص التعاون المشترك في مجال تدريب العاملين بصناعة البترول حيث أشار وفد سيمنس إلى أن الشركة لديها بروتوكولات تعاون مع مختلف الجامعات المصرية .


و تم الاتفاق مع وفد سيمنس على عقد لقاء مع مسئولي شركة انبى و فريق عمل البرنامج السابع بمشروع تطوير وتحديث قطاع البترول وفريق عمل شركة سيمنس لتحديد مجالات واوجه التعاون التي يمكن العمل فيها سوياً لتمهيد الطريق أمام توقيع مذكرة تفاهم بين قطاع البترول وسيمنس مصر كأساس للتعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة .
حضر اللقاء الدكتور مجدى جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية " ايجاس " والمهندس اشرف بهاء رئيس شركة انبى و المهندس ياسر صلاح رئيس شركة جاسكو والكيميائى جمال فتحى مساعد رئيس هيئة البترول للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة .

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة