عرب وعالم

ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية تسجل رقما قياسيا في عدد الإصابات بفيروس كورونا

29-7-2021 | 06:53

كورونا في أستراليا

الألمانية

أعلنت ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية عن أكبر عدد من الإصابات اليومية بفيروس كورونا اليوم الخميس، غداة تمديد الإغلاق في عاصمة الولاية سيدني إلى 28 أغسطس.

وذكرت رئيسة وزراء ولاية نيو ساوث ويلز جلاديس بيريجيكليان أنه تم تسجيل 239 حالة إصابة جديدة منقولة محليا خلال 24 ساعة حتى مساء الأربعاء بعد إجراء حوالى 111 ألف اختبار .

وقالت بيريجيكليان في مؤتمرها الصحفي اليومي: "بناء على هذه الأرقام، يمكننا أن نفترض فقط أن الأمور من المرجح أن تزداد سوءا قبل أن تتحسن نظرا لعدد الأشخاص المصابين في المجتمع".

كما أكد كبير مسئولي الصحة في نيو ساوث ويلز كيري شانت وفاة شخصين آخرين بكورونا، ليصل إجمالي الوفيات منذ ظهور مجموعة إصابات في منطقة بوندي جانكشن في الضواحي الشرقية لسيدني في منتصف يونيو إلى 13 حالة.

وخلت أستراليا تقريبا من كورونا العام الماضي بفضل قواعد صارمة للغاية ولكنها تواجه الآن عقبات بسبب بطء نشر اللقاحات فى جميع أنحاء البلاد.

 وحثت بيريجيكليان جميع المؤهلين للحصول على التطعيم وحذرت من أنه سيتم تعزيز وجود الشرطة لضمان الالتزام بقواعد الإغلاق خلال الأسابيع القادمة.

وسجلت أستراليا التى يبلغ عدد سكانها 25 مليون نسمة حتى الآن حوالي 33 ألفا و400 حالة في جميع أنحاء البلاد بشكل إجمالي وتوفي أكثر من 920 شخصا بسبب كورونا.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة