عرب وعالم

موسكو: الحوار مع واشنطن حول الاستقرار الإستراتيجي يكتسب ملامح أكثر وضوحا

29-7-2021 | 06:30

الحوار الإستراتيجي بين روسيا وأمريكا

أ ش أ

أكد سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي أن الحوار حول الاستقرار الإستراتيجي مع الولايات المتحدة في العاصمة السويسرية جنيف يكتسب ملامح أكثر وضوحا في ما يخص الخطوات التي يجب القيام بها لتعزيز الاستقرار الإستراتيجي، وعلى آفاق هذا العمل في المرحلة عندما ستنتهي فترة الـ 5 سنوات، وهي فترة تمديد معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية.

وأضاف ريابكوف، في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء أمس، أن المفاوضات تطرقت إلى الأمن السيبراني، مؤكدا أنه من السابق لأوانه الحديث عن أي اتفاقات ملزمة في هذا المجال، مضيفا أن المفاوضات في جنيف كانت بناءة بشكل عام، حيث لم تكن هناك محاولات لفرض المواقف المرفوضة أصلا على الطرف الآخر، معبرا عن تقديره للموقف الأمريكي في هذا الصدد.

وأكد أنه لدى روسيا إدراكا بأن قضايا أمن المعلومات، ابتداء من استخدام البرمجيات الخبيثة ووصولا إلى استهداف المواقع الحيوية للبنية التحتية، تتطلب مناقشة ثنائية معمقة ومحترفة، وهذا الحوار قد بدأ.

وفيما يتعلق بالاتهامات الأمريكية لروسيا بأنها تؤوي الهاكرز الذين ينفذون الهجمات السيبرانية، قال ريابكوف إن روسيا لا تسلم مواطنيها، وعلى الولايات المتحدة أن تعمل مع روسيا بناء على اتفاقية المساعدة القانونية الموقعة في عام 1999، بدلا من إطلاق اتهامات وإثارة الضجة الإعلامية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة