رياضة

أحمد مجاهد: تأجيل الدوري الممتاز لحين انتهاء مشوار مصر في الأولمبياد

29-7-2021 | 04:41

أحمد مجاهد

أعلن أحمد مجاهد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، تأجيل منافسات بطولة الدوري الممتاز، لحين انتهاء مشوار مصر في أولمبياد طوكيو.

وأضاف مجاهد في تصريحات تيلفزيونية: "نحن قلنا في البداية إننا سننهي الدوري في 30 سبتمبر، ثم طبقًا للمتغييرات قلنا إنه سينتهي 26 أغسطس، وإنه إذا خرج المنتخب من المجموعات سنلعب مباريات الدوري بداية من يوم 5 أغسطس، ولو استمر المنتخب سنلعب يوم 9 أو 10 أغسطس، وهذا حدث خلال اجتماع بمشاركة جميع الأندية".

وواصل: "إذا استمر المنتخب سيتم مد الدوري حتى شهر سبتمبر، وكان حسين السيد حاضرًا مندوبًا عن الزمالك ولم يُبد أي اعتراض، وكان الأهم بالنسبة له أن يلعب الأهلي مبارياته المؤجلة، وحاليًا لا أعرف لماذا كل هذا الجدل الذي ظهر فجأة".

وتابع: "الأهلي سيخوض مباراة أسوان اليوم ثم ستؤجل باقي مباريات الدوري، وسيتم الإعلان عن الجدول الجديد صباح يوم الأحد، وقمنا بتحضير جدولين، الأول حال خروج منتخب مصر، والثاني حال استمراره".

واستكمل: "ستُعاد هيكلة بطولتي الدوري والكأس بما يناسب الظروف الجديدة، وسيتم الإعلان عن الجدول عقب مباراة مصر والبرازيل".

واستطرد: "أما عن الأندية التي ستشارك في بطولة إفريقيا، فـ مازالنا نتواصل مع الاتحاد الإفريقي، والأخير وافق على مد الفترة المحددة لحسم المشاركين الأربعة في بطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية إلى 10 أغسطس، ونحن نحاول التأجيل ولا نريد أن نتعجل الأمور".

وأتم: "بالنسبة للكونفدرالية فاللوائح تتحدث عن مشاركة أول 3 أندية في الدوري، والرابع بطل الكأس، وحتى هذه اللحظة طلائع الجيش هو الأقرب للمشاركة في بطولة الكونفدرالية، باعتباره وصيفًا لكأس مصر أمام الأهلي، ولا نريد أن نستبق الأحداث، خاصة أن الاتحاد الإفريقي سيقبل بأي قواعد".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة