محافظات

جلسة تشاور مجتمعي لتقييم الأثر البيئي والاجتماعي لمشروع إنشاء "مترو الإسكندرية"

28-7-2021 | 23:46

محمد الشريف

الإسكندرية - محمد عبد الغني

شهد محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، جلسة الاستماع والتشاور المجتمعي الخاصة بعرض نتائج دراسة تقييم التأثيرات البيئية والاجتماعية لمشروع "إنشاء مترو أبو قير"، لمناقشة الأثر البيئي للمشروع وأثاره علي البيئة المحيطة والمجتمع، بمبنى الديوان العام للمحافظة.

وأوضح أن المحافظة من جانبها حريصة على التنسيق بين كافة الجهات والأجهزة والمتخصصين وجميع فئات المجتمع وطرح كافة المشاكل والتحديات الخاصة بمشروع مترو أبو قير . 

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق، إن لقاء اليوم هام جدا للحديث عن مشروع يعد من أقوي المشروعات التي ستخدم مواطني الإسكندرية ويأتي في إطار رؤية الدولة نحو الجمهورية الجديدة. 

وأكد علي ضرورة تعظيم الاستفادة من هذا المشروع بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.  

وأوضح أنه تم عقد سلسلة من الاجتماعات مع جميع الجهات والأجهزة والمتخصصين المعنيين لتحديد المسار النهائي والدراسة النهائية لمشروع مترو أبو قير بطول ٢١.٧ كم، وتكلفة ١.٧ مليار يورو، واجمالي عدد المحطات ٢٢ محطة.

وأشار إلى أن المشروع يهدف إلي زيادة الطاقة القصوى للركاب إلى ٤٠ ألف راكب ساعة/ إتجاه، وتقليل زمن الرحلة من ٥٠ دقيقة إلى ٢٥ دقيقة. وتحقيق زمن أقصر للتقاطر من ١٠ إلى ٢.٥ دقيقة.

وخلال الجلسة، تم استعراض العرض التقديمي لدراسة تقييم الأثر البيئي الخاصة بالمشروع، وشملت نبذة عن المشروع وصفه وأهميته، ومسار المشروع والمحاذاة والمحطات التنفيذية للمشروع ومراحل الإنشاء، المتطلبات القانونية والمؤسسية للمشروع، منهجية تقييم التأثيرات البيئية والاجتماعية، ومميزات وإيجابيات المشروع، التأثيرات الإيجابية والسلبية.

عقب ذلك تم فتح حوار موسع مع ممثلي المجتمع السكندري حول المشروع لطرح كافة الاستفسارات التي تدور بأذهان المواطن السكندري وقام ممثلي الهيئة القومية للأنفاق بتدوين كافة الملاحظات بها.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة