حـوادث

مسيرة مشرفة وتكريم رئاسي.. من هو اللواء مؤمن سعيد الساعدي المدير الجديد لإدارة المرور؟

28-7-2021 | 20:49

الإدارة العامة للمرور - أرشيفية

مصطفى عيد زكي

اعتمد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، حركة ترقيات وتنقلات ضباط الشرطة لعام 2021، وتضمنت الحركة تعيين اللواء مؤمن سعيد الساعدي منصب مدير الإدارة العامة للمرور.

وحصل اللواء مؤمن سعيد من رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وسام نوط الامتياز من الطبقة الأولى، خلال الاحتفالية التي أقامتها وزارة الداخلية، بمناسبة الذكرى 69 لعيد الشرطة يوم 25 يناير الماضي.

تخرج اللواء مؤمن سعيد الساعدي في كلية الشرطة عام 1988، ثم التحق بالعمل ضابطًا بمديرية أمن القاهرة، ثم انتقل للعمل بمديرية أمن الإسكندرية، ومنها إلى مديرية أمن البحيرة.

وتقلد العديد من المناصب، خلال فترة عمله بمديرية أمن البحيرة، واختتم عمله في مجال الأمن العام، بمديرية أمن المنيا، وعقب ذلك التحق للعمل بالإدارة العامة للمرور، وانتقل بعدها للعمل بالإدارة العامة لمرور القاهرة، قبل أن يتولى منصب نائب مدير المرور بالعاصمة.

ويشتهر أنه من القيادات التي لا تحب الجلوس في المكاتب، بل يتواجد في الشارع، على رأس الخدمات، لمتابعة الحالة المرورية في الشارع، وكان المشهد الأبرز له، عندما وقف وسط مياه الأمطار التي أغرقت الشوارع والميادين في وقت سابق، لمساعدة المواطنين حتى الوصول لمقار سكنهم.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة