رياضة

تأخير مواعيد مباريات التنس بأولمبياد طوكيو لتجنب الحرارة والرطوبة

28-7-2021 | 18:06

إحدى مباريات التنس بأولمبياد طوكيو

الألمانية

أكد الاتحاد الدولي للتنس اليوم الأربعاء، أن المباريات المقبلة في أولمبياد طوكيو ستبدأ في وقت متأخر من اليوم بعد مخاوف بشأن صحة اللاعبين.

وكان الصربي نوفاك دجوكوفيتش والروسي دانييل ميدفيديف، المصنفان الأول والثاني على العالم على الترتيب، من بين اللاعبين الذين اشتكوا من بدء المباريات في وقت مبكر جدا من اليوم، حيث أشارا إلى الحرارة والرطوبة في ملعب أرياك للتنس كقضية رئيسية.

رغم السماح له بالخروج لمدة 10 دقائق من الملعب في مرحلة ما، إلا أن ميدفيديف كان يشعر بعدم الراحة خلال مباراة دور الـ16، وكانت لديه مهلة طبية، قبل أن يسأله حكم المباراة الرئيسي كارلوس راموس، عما إذا كان بإمكانه الاستمرار من عدمه.

ونقلت شبكة (إي إس بي إن) رد اللاعب الروسي على الحكم، حيث قال "يمكنني إنهاء المباراة لكن يمكن أن اموت".

وأردف قائلا "إذا مت، هل ستكون مسؤولا"؟

وتعني الرطوبة البالغة 72% أنه بإمكانك أن تشعر بأن الحرارة التي تبلغ 31 درجة مئوية كأنها 37 درجة على مؤشر الحرارة.

ولم يكن ميدفيديف اللاعب الوحيد الذي عانى اليوم الأربعاء من الحرارة، حيث اضطرت الإسبانية بولا بادوسا للخروج من الملعب على كرسي متحرك أثناء انسحابها أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، بسبب إصابتها بضربة شمس.

في وقت سابق من الأسبوع الحالي، تساءل ميدفيديف عما إذا كان ممكنا بدء المباريات في وقت متأخر من الصباح، بينما اقترح ديوكوفيتش تحديد موعد المباريات الأولى في الثالثة مساء بالتوقيت المحلي (الرابعة صباحا بالتوقيت العالمي).

ووافق الاتحاد الدولي للتنس الآن على تأجيل أوقات البدء إلى الثالثة مساء، مما يعني أن غالبية المباريات في المراحل الختامية من منافسات التنس بأولمبياد طوكيو ستقام خلال ساعات المساء الباردة قليلا.

وذكر الاتحاد في بيان "من أجل صحة اللاعبين والحفاظ على سلامتهم ، وبعد استشارة مكثفة، يعلن الاتحاد الدولي للتنس عن تغيير في جدول المباريات بسبب ارتفاع الحرارة والرطوبة التي تشهدها طوكيو حاليا".

وأضاف الاتحاد "إن قرار بدء المباريات في الساعة الثالثة مساء بتوقيت اليابان اعتبارا من غد الخميس ممكن بناء على نتائج لقاءات اليوم عبر المنافسات الخمسة التي يتم تنظيمها والوقت الذي تستغرقه المباريات".

واختتم البيان قائلا " "(القرار) يهدف لحماية صحة اللاعبين بشكل أكبر".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة