ليل ونهار

"فكرة" لتطوير كورنيش الإسكندرية على غرار "ممشى أهل مصر"

28-7-2021 | 16:29

" فكرة " لتطوير كورنيش الإسكندرية على غرار " ممشى أهل مصر "

 

الإسكندرية - محمد عبد الغنىيعد كورنيش البحر بالإسكندرية الرئة التى تتنفس من خلالها المدينة الساحلية، وهو ما دفع 4 مهندسين معماريين شباب، لطرح مشروع لتطويره ليكون على غرار مشروع ممشى أهل مصر.

يقول المهندس أحمد مصطفى نصار،  صاحب فكرة المشروع، لـ"الأهرام المسائى": إنه دائمًا ما كان يحلم بأن يصبح الكورنيش كما كان في الماضي جميلًا مبهجًا ومتاحًا للجميع الاستمتاع به، خاصة مع الارتباط الكبير للمواطن السكندري بالبحر.

وتابع: للأسف هذا الحلم كان مؤجلًا بسبب كثرة الكافيتريات والإشغالات التي تحجب رؤية البحر، قبل أن تتجه الدولة مؤخرًا لإعادة الكورنيش ليستمتع به المواطنون بإزالة الكافيتريات الحاجبة لرؤية البحر.

وأضاف: "بداية تنفيذ هذا الفكرة بعد أن أزالت محافظة الإسكندرية أول كافيتريا تحجب الرؤية بمنطقة كليوباترا شرقي المدينة الساحلية، بالتزامن مع المشروع الذي طرحته الدولة تحت اسم "ممشى أهل مصر" .

وتابع: "من هنا فكرت لماذا لا نطور كورنيش الإسكندرية العريق، ويصبح لعامة الشعب، وتتم إقامة كورنيش حضاري مزود بأماكن للرياضة والجلوس والتمشية بأمان.

وأضاف: "عرضت الفكرة علي زميلى المهندس محمد الأباصيري وفرق العمل كل من سيف الدين محمود، وشادي محمد منصور، ورحبوا بالفكرة  وبدأنا شغل عليها حتى خرجت بهذا التصور.

وأضاف : " ما جرى عرضه هي مجرد فكرة قابلة للمناقشة والتطوير، والغرض من طرحها أن يصل صوتنا للمسؤولين ونتمكن من عرضها عليهم لتنفيذها مستقبلا، قائلا: " نؤمن إن أي حلم بدايته فكرة ".

 

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة