رياضة

نيران صديقة في الزمالك

28-7-2021 | 16:29

نيران صديقة في الزمالك

كارتيرون يرفض رحيل الونش في الميركاتو الصيفي

صراع على أسامة فيصل.. والإدارة تراهن على المقايضة

غضب فرنسي بسبب صفقة هداف سموحة.. والتحفيز مستمر

كواليس اجتماع باتريس والمثلوثي.. والرحيل تحت التجميد

كتب – سعيد شبانة وأحمد عبدالحميد: بات ملف التعاقدات الجديدة إلى جانب الراحلين عن صفوف الفريق الأول لكرة القدم حديث الصباح والمساء داخل نادي الزمالك مع بدء العد التنازلي لموعد اسدال الستار عن منافسات الموسم الجاري 2020-2021 .

وكتبت الساعات الأخيرة تطورات مثيرة في هذه الملفات في اللجنة المؤقتة لإدارة النادي برئاسة حسين لبيب، ودخل نادي سموحة  في المنافسة مع طلائع الجيش للحصول على خدمات مهاجم الفريق أسامة فيصل خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة  , وكان نادي طلائع الجيش قد طلب من الزمالك الحصول على خدمات ثنائي الفريق الأبيض الشاب أسامة فيصل وأحمد عيد، ودخولهما ضمن صفقة انتقال مهند لاشين إلى الزمالك, ليدخل نادي سموحة علي خط المفاوضات مع الأبيض للحصول علي خدمات المهاجم الشاب , ليكون ضمن صفقة بيع حسام حسن مهاجم النادي السكندري إلى النادي الأبيض خلال الميركاتو الصيفي، في ظل رغبة الزمالك الكبيرة في الظفر بخدمات المهاجم الدولي.

وكان الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، أكد لمسئولي النادي الأبيض خلال الجلسات التي جمعته معهم من قبل أنه يرغب في خروج مجموعة من اللاعبين الشباب إلى أندية الدوري على سبيل الإعارة في الميركاتو المقبل، من أجل حصولهم على فرصة المشاركة بشكل مستمر واكتسابهم خبرات.

وطلب كارتيرون تدعيم بعض المراكز خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، على رأسها مركز المهاجم الصريح، الذي طلب تدعيمه بلاعبين أحدهما أجنبي والآخر محلي، ووضع المدرب الفرنسي اسم حسام حسن على رأس قائمة اللاعبين المحليين المرشحين لتدعيم خط هجوم الزمالك .

وفتح مسؤولو نادي الزمالك خط مفاوضات مع رئيس نادي سموحة خلال الأيام الماضية لطلب شراء حسام حسن، إلا أن الطلبات المالية لرئيس النادي السكندري تحول دون الوصول لنقطة اتفاق حول الصفقة حتى الآن.

فيما عقد  الفرنسي باتريس كارتيرون ، جلسة مع التونسي حمزة المثلوثي ،  على هامش معسكر الفريق الأبيض المقام حالياً بمدينة برج العرب بالإسكندرية، حيث تحدث المدرب الفرنسي مع اللاعب التونسي ، وطالبه بالتركيز خلال الفترة الحالية التي وصفها بالأهم في الموسم، وعدم انشغاله بأي أمور أخرى.

 جاءت جلسة كارتيرون بعد أن نما إلى علمه قيام مسئولي الزمالك بإبلاغ حمزة المثلوثي ،  بوضعه ضمن قائمة الراحلين عن صفوف الفريق الأبيض خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وطالب المدرب الفرنسي من المثلوثي التركيز فقط خلال الفترة الحالية مشيراً إلى أنه مازال أمامه الفرصة لإثبات نفسه مع الزمالك خلال المباريات المقبلة، وبالتالي بقائه مع الفريق الأبيض في الموسم المقبل .

وشدد المدير الفني للزمالك على المثلوثي في حديثه معه إلى أهمية عدم الالتفات حالياً إلى أي أمور خارج الملعب خاصة أن كلاعب عليه إثبات إمكانياته في الملعب فقط.

وفي سياق مختلف سيطرت حالة من الغضب المكتوم علي رئيس اللجنة المؤقتة بسبب اخفاق  الثنائي ؛ فاروق جعفر المستشار الفني وحسين السيد عضو اللجنة, في ملف الصفقات المزمع التعاقد معها خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، خاصة في ظل اختلاف وجهات النظر بينهم وبين باتريس كارتيرون , الذي يفضل التعاقد مع لاعب أجنبي في خط الوسط فيما يفضل الثنائي لاعبا محليا .

فيما يدرس الجهاز الفنى للفريق الاعتماد في الفترات القادمة على المعسكرات المغلقة للفريق قبل المباريات , وذلك من أجل زيادة معدل التركيز للاعبى الفريق فى ظل المباريات الحاسمة فى ختام مباريات الدورى والرغبة فى حسم اللقب.

حيث يرى كارتيرون أن المعسكرات المغلقة أمر هام تساهم في إبعاد اللاعبين عن تشتيت الذهن ومن احتمالات الاصابة بفيروس كورونا.

ويتواجد الفريق حاليا فى معسكر مغلق فى الإسكندرية استعدادا لاستئناف الدوري ومواجهة المحلة فى الجولة الـ 28 من المسابقة يوم الثلاثاء المقبل , ومن المنتظر أن يحسم كارتيرون خطة إعداد الفريق للمباريات الحاسمة من الدوري من أجل حسم اللقب .

وفي سياق متصل، عاد محمود الونش قلب الدفاع المخضرم والمتألق بشكل لافت في الفترة الأخيرة لإثارة الجدل بعد ظهور احترافية عربية جديدة من أندية سعودية – إماراتية  ترغب في التفاوض بشأن إستعارته من الزمالك لمدة موسم واحد مقابل مليون و500 ألف دولار بخلاف ما يتقاضاه اللاعب في حال موافقته على فكرة الاحتراف. 

ورفض كارتيرون وطاقمه المعاون فكرة مناقشة أية عروض تخص بيع أو إعارة الونش 26 عاما خاصة بعد تجديد عقده مع النادي مؤخرا لثلاث مواسم مقبلة وتعديل عقده وعدم وجود بديل مميز له بخلاف عدم إبرام النادي حتى الآن صفقات قوية في الدفاع رغم ترشيح الخواجة الفرنسي أكثر من لاعب لدعم مركز المساك .

في الوقت نفسه، واصل الزمالك تحضيراته لمباراته مع غزل المحلة تحت قيادة كارتيرون وسط اهتماما كبيرا بتجهيز قوته الضاربة مثل محمود عبدالرازق شيكابالا كابتن الفريق الذي يخضع حاليا لبرنامج تأهيلي مكثف من أجل رفع لياقته البدنية وكذلك تجهيز المحترفين مثل أشرف بن شرقي وسيف الدين الجزيري الورقتين الهجوميتين اللذين يراهن عليهما كثيرا كارتيرون في دعم الجانب التهديفي للفريق في مبارياته المقبلة بالدوري أملا في مواصلة الانتصارات والحفاظ على تصدره لجدول ترتيب المسابقة وحصد الدرع رقم 13 للنادي .

وواصل المدرب الفرنسي جلساته مع لاعبيه التي شدد فيها على ضرورة التركيز في المباريات المقبلة ووضع " طموح احراز سباعية متتاليية " من الانتصارات على رأس الأولويات بوصفها الأمل الوحيد للحصول على لقب بطل الدوري مشيرا إلى أن خسارة أي نقطة في المباريات المقبلة تعني ضياع فرص التتويج بالبطولة .

ويأتي اهتمام كارتيرون اللافت للأنظار بالجانب المعنوي والتحفيزي في ظل طول فترة التوقف الجارية للدوري والتخوف من حدوث تأثيرات عكسية على اللاعبين وتخفيض درجات الحماس بداخلهم إلى جانب المستويات المميزة التي ظهرت عليها الفرق في مبارياتها الأخيرة وعلى رأسها فرق القاع في جدول الترتيب.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة