محافظات

متاح للسيدات فقط.. "نسمة فرج" أول سيدة تعمل سائق تاكسي وتدرب 69 بنتًا على القيادة بالشرقية |صور

28-7-2021 | 13:30

نسمة فرج أول سيدة تعمل سائق تاكسي

الشرقية - عادل الشاعر

"نسمة أحمد فرج".. مهندسة حاسبات ومعلومات، وأول سيدة تقود سيارة تاكسي بمدينة محلية بمحافظة الشرقية، حيث خصصت سيارتها وخدماتها للنساء فقط.

التقت "بوابة الأهرام" "نسمة"، حيث بدأت حديثها قائلة: "شعرت بالفخر، بعد أن تمكنت مؤخرا من توفير احتياجات أطفالي الثلاثة، فأنا حصلت على كلية حاسبات ومعلومات، وأبلغ من العمر 34 سنة، ورغم ذلك فضلت مهنة سائقة التاكسي عن تخصصي التكنولوجي، من أجل راحة أطفالي الثلاثة وهم "على وسلمي وأعمارهم 14عاما، ونودي 6 أعوام"، وأن تربية أطفالي ومتابعتهم أهم شيء في حياتي".

وأكملت نسمة: "وعن مهنتي بدأتها وبوضع إعلان على الفيسبوك، وبه رقم هاتفي الخاص، وكتبت في الإعلان "قررت أن أعمل سائق تاكسي للنساء والبنات فقط بمركز ومدينة ديرب نجم، من يحب أن يتنقل بناته أو زوجته إلى وجهتهم أنا متاحه لخدمتكم، ولكن أذكركم الخدمة للنساء فقط".

أكدت "نسمة" أن هذا الإعلان لقي إعجاب الكثير من أهالي مدينة ديرب نجم، وخاصة الذين يخافون على بناتهم وزوجاتهم من الركوب مع رجال غرباء، ولم تكتفي سائقة التاكسي بمشروعها النادر، بل قررت أن تعلم بنات وسيدات يرغبن في خوض التجربة نفسها، مشيرة إلى أن عدد النساء التي تعلمن على أيديها بلغ 69 سيدة وبنت، بمركز ديرب نجم خلال الشهرين الماضيين فقط.

وأوضحت "نسمة"، أنها تعرضت للتنمر من بعض السيدات والرجال أيضا ولكنها لم تلتفت إليهم، معتبرة نجاحها هو الرد المناسب لهم ولتنمرهم، التي وصفته بغير المقبول.

وأضافت "نسمة"، أنها عادة قد تستعين بنجلها "علي" صاحب الـ 14عاما وتصحبه معها في المشوار الطويل، وذلك كإجراء أمان لها وطمئنة ابنتها سلمي أيضا التي كثيرا ما تخاف على أمها على حد قولها.

وفي النهاية اعتبرت "نسمة" مهنة السائق مربحة وتحقق احتياجات أسرتها وتغنيها عن الآخرين بعد خروج زوجها من أسرتها لظروف عائلية.


سائقة التاكسى  نسمة فرج

سائقة التاكسى نسمة فرج

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة