رياضة

رباع إندونيسي يحقق مفاجأة ويعادل الرقم الأولمبي

28-7-2021 | 12:58

رحمت إروين عبد الله

عادل الرباع الإندونيسي رحمت إروين عبد الله، الرقم الأولمبي بعد أن رفع 190 كيلوجراما في النطر بأولمبياد طوكيو اليوم الأربعاء، في نتيجة مفاجئة بالجولة الأولى من المسابقة، حيث يتنافس الرباعون أصحاب الأوزان الأقل.

وأبلغ عبد الله، الذي اختير الشهر الماضي فقط لتمثيل آسيا في أولمبياد طوكيو بجانب الصين واليابان وكوريا الجنوبية، رويترز بأن الرفعة كانت "سهلة".

وقال عبد الله المبتهج "رفعت 190 كيلوجراما بكل سهولة. أردت محاولة رفع 195 كيلوجراما، وربما 200 كيلوجرام في محاولتي الأخيرة، لكني أعاني من إصابة في عضلات الفخذ الأيمن".

وقال الرباع الإندونيسي، الذي ينافس في وزن 73 كيلوجراما ورفع 152 كيلوجراما في الخطف ليصل مجموعه إلى 342 كيلوجراما، إنه متحمس لرؤية ما إذا كان هذا الأداء يكفي لحصوله على ميدالية بعد انتهاء الجولة الثانية من المنافسات.

وأضاف "بسبب الجائحة، أعيش في مجمع التدريب منذ حوالي 18 شهرا. أتناول الطعام وأنام وأتدرب في المكان نفسه. أتمنى أن تثمر جهودي عن ميدالية اليوم".

وتتكون منافسات رفع الأثقال من جولتين في اليوم نفسه. وتقام الجولة الأولى مبكرا للرباعين أصحاب الأوزان الأقل.

وتضم الجولة الثانية في وزن 73 كيلوجراما الصيني تشيونغ شي صاحب الرقم العالمي. ويحمل الرباع الصيني الأرقام العالمية في رفعتي الخطف والنطر والمجموع بواقع 169 و198 و363 كيلوجراما على الترتيب.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة