محافظات

النيابة العامة تنتدب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق ميناء الإسكندرية وتطلب تحريات المباحث

28-7-2021 | 11:38

إخماد حريق ميناء الإسكندرية

الإسكندرية - محمد عبد الغني

قررت نيابة غرب الكلية بالإسكندرية، ندب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق وقع بخط تفريغ الأسفلت بميناء الإسكندرية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء.

وطلبت النيابة خلال تحقيقاتها التي تجريها في الواقعة، تحت إشراف المستشار محمد لاشين، سرعة تحريات المباحث حول الواقعة، فيما انتقل فريق من النيابة لسماع أقوال شهود العيان بالميناء.

تلقي مدير أمن ميناء إسكندرية، إخطارا من الحماية المدنية، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق أثناء قيام إحدى السفن بتفريغ في جونة البترول لمادة الأسفلت مما تسبب في انفجار كبير وتصاعد ألسنة اللهب في حوض البترول بجانب السفينة المتراكية على الرصيف 5/87 بالحوض.

انتقلت قوات الأمن والحماية المدنية بمعداتها، وعدد من سيارات الإطفاء وقاطرات الإطفاء التابعة للهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إلى موقع الحريق.

بالفحص تبين أثناء تفريغ السفينة القادمة من ميرسين "تركيا" حمولتها عبارة عن 5 آلاف و653 طن "اسفلت"، حدث انسداد في أحد أنابيب خط التفريغ مما نتج عنه تصاعد ألسنة لهب وقد تم التعامل معها على الفور بنجاح بواسطة السفينة المفرغة.

جرى السيطرة على الحريق، وإخلاء السفينة من الرصيف والسيطرة على الأدخنة المتصاعدة عقب الإطفاء وتبريد أنبوب التفريغ دون وقوع أية خسائر في الممتلكات، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة المختصة التحقيق في الواقعة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة