رياضة

يونايتد يعلن التوصل إلى اتفاق مع ريال لضم الفرنسي فاران

27-7-2021 | 23:56

الفرنسي رافايل فاران

أ.ف.ب

أعلن مانشستر يونايتد الإنجليزي الثلاثاء عن توصله الى اتفاق مع ريال مدريد الإسباني للحصول من الأخير على خدمات قلب الدفاع الدولي الفرنسي رافايل فاران.

وقال يونايتد في بيان مقتضب "يُسعِدُ مانشستر يونايتد أن يُعلن عن توصل النادي الى اتفاق مع ريال مدريد في ما يخص انتقال المدافع الدولي الفرنسي الفائز بكأس العالم رافايل فاران"، كاشفاً بأن الصفقة تنتظر الآن تجاوز الفحص الطبي الروتيني ووضع اللمسات الأخيرة على شروط اللاعب.

وكانت الصحف الإنكليزية كشفت في وقت سابق الثلاثاء أنّ ريال مدريد ومانشستر يونايتد توصلا الى اتفاق مبدئي يقضي بانتقال فاران الى الثاني، مشيرة الى أنّ قيمة الصفقة ستكون بحدود 50 مليون يورو.

وينتهي عقد فاران (28 عاماً) مع النادي الملكي في 30 يونيو عام 2022، لكن المدافع الفرنسي أعرب عن عدم رغبته في تجديد عقده وخوض تجربة جديدة في صفوف نادٍ آخر.

وتحدثت الصحف عن أنّ فاران سيتقاضى أجراً مقداره 12 مليون يورو مقابل 6.5 مليون كان يتقاضاها في صفوف ريال مدريد الذي خسر قلب دفاعه الثاني في غضون أيام بعد رحيل قائده سيرخيو راموس أيضاً الى باريس سان جرمان الفرنسي.

ويملك فاران الفائز بكأس العالم مع منتخب "الديوك" عام 2018، خبرة كبيرة وسجلاً مظفراً في صفوف ريال مدريد حيث توج معه بطلاً لدوري أبطال أوروبا 4 مرات بالاضافة الى العديد من الالقاب المحلية، أبرزها الدوري الإسباني ثلاث مرات.

وفي بيان تأكيد التوصل الى اتفاق مع يونايتد بشأن اللاعب الذي انضم اليه عام 2011 من لنس وخاض معه 360 مباراة في جميع المسابقات محرزاً 18 لقباً كبيراً، قال ريال "يشكر نادينا اللاعب على احترافيته وسلوكه المثالي خلال المواسم العشرة التي دافع فيها عن ألواننا...".

وتابع "يود ريال مدريد أن يعرب عن تقديره لرافايل فاران وعائلته ويتمنى له حظاً سعيداً في هذه المرحلة الجديدة من مسيرته".

وأغلب الظن أن الخاسر الأكبر من صفقة انتقال فاران الى صفوف "الشياطين الحمر"، هو المدافع السويدي فيكتور ليندلوف، لان الفرنسي سيكون شريك المدافع العملاق هاري ماغواير في هذا الخط الذي يلعب فيه أيضاً العاجي إيريك بايي.

وكان مانشستر أبرم صفقة كبيرة من خلال تعاقده مع الجناح الإنجليزي الدولي جايدون سانشو من بوروسيا دورتموند الالماني في صفقة بلغت 73 مليون جنيه استرليني (حوالي 87 مليون يورو) تم الاعلان عنها الاسبوع الماضي رسمياً، قبل أن يعلن في وقت لاحق تمديد عقد مدربه الحالي النروجي أولي غونار سولشاير لثلاثة أعوام إضافية (حتّى عام 2024)، مع خيار التجديد لعام إضافي.

وسيتوجه فاران الى مدينة مانشستر من أجل الخضوع للفحص الطبي تمهيداً لانتقاله رسمياً بعقد لاربع سنوات حتى حزيران/يونيو عام 2025 مع امكانية تجديده لسنة اضافية بحسب التقارير.

ومن المستبعد أن يتمكن فاران من أجراء الفحص الطبي الروتيني هذا الأسبوع بسبب القيود الحالية المفروضة في المملكة المتحدة من أجل مكافحة متحورة دلتا، بما أنه مضطر لعزل نفسه لأيام عدة قبل التمكن من اتمام اجراءات انتقاله.

ويضم مانشستر يونايتد لاعبين فرنسيين هما لاعب الوسط بول بوجبا والمهاجم انتوني مارسيال.

وأنهى يونايتد الموسم الماضي من الدوري الممتاز في المركز الثاني بفارق 12 نقطة عن جاره اللدود مانشستر سيتي البطل، ولم يفز "الشياطين الحمر" بأي لقب منذ 2017 حين توجوا أبطالاً لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، في حين يعود لقبهم الأخير في "بريميرليج" الى موسمهم الأخير مع المدرب الاسكتلندي الأسطوري أليكس فيرغوسون قبل ثمانية أعوام.

ويبدأ يونايتد مسعاه للفوز بلقب الدوري الممتاز في 14 أغسطس الحالي حين يستضيف ليدز يونايتد، فيما سيكون عليه الانتظار حتى منتصف أكتوبر لاختبار جديته بالمنافسة بمواجهات نارية متتالية يبدأها ضد ليستر سيتي ومن بعده غريمه التقليدي ليفربول وتوتنهام ثم مانشستر سيتي.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة