أخبار

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تحتفي باليوم العالمي لالتهاب الكبد

27-7-2021 | 22:05

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

أعدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، فيديو للاحتفال باليوم العالمي لالتهاب الكبد الذي يوافق 28 من يوليو من كل عام، حيث يعد فرصة لتعزيز الجهود الوطنية والدولية المبذولة لمكافحة التهاب الكبد، والتشجيع على العمل وعلى مشاركة الأفراد والشركاء والجمهور، وتم اختيار يوم 28 يوليو لأنه يوافق ذكرى ميلاد العالم الدكتور باروك بولمبرغ الحائز على جائزة نوبل، الذي يعود إليه الفضل في اكتشاف فيروس التهاب الكبد B واستحداث اختبار لتشخيصه ولقاح مضاد له.

وأعلنت الحكومة المصرية في  2020، أن مصر هي أول دولة في العالم تنجح في التخلص من فيروس "سي" المسبب لمرض التهاب الكبد الوبائي، حيث تم الكشف والاطمئنان على 60 مليون مصري من فيروس سي، في 7 أشهر فقط، وذلك ضمن مبادرة 100 مليون صحة. 

من جانبه، أشاد وقتها مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، بالمبادرة باعتبارها أكبر مسح في تاريخ الإنسانية من حيث السرعة والجودة والكفاءة وعدد المنتفعين بالمجان. يذكر أن الحكومة المصرية أطلقت في أكتوبر 2018 وحتى أبريل 2019، مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقضاء على فيروس "سي"، والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار "100 مليون صحة".

وتضمنت المبادرة المسح الشامل لجميع المواطنين الذين يزيد عمرهم عن 18 عاما، للكشف المبكر عن الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدي الوبائي "سي" إلى جانب التقييم والعلاج من خلال وحدات علاج الفيروسات الكبدية المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية .

 

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة