حـوادث

"النقض" تنظر غدا طعن قيادات الإخوان بـ "التخابر مع منظمة أجنبية"

27-7-2021 | 21:13

محكمة النقض - أرشيفية

أحمد الفص

تنظر محكمة النقض غدا الأربعاء جلسة طعن 16 من المدانين بقضية  التخابر مع منظمه أجنبية  على الأحكام الصادرة ضدهم من الجنايات بعقوبات تراوحت مددها بين السجن 7 سنوات إلي السجن المؤبد.

وتضمنت قائمة الطاعنين بالقضية التي حملت رقم ٢٩٢٥ /٢٠١٣ كلي شرق القاهرة على أسماء كل من (محمد بديع مرشد الإخوان السابق، والقيادي خيرت الشاطر، وعصام العريان، وسعد الحسيني).

كانت محكمة الجنايات قد أصدرت في سبتمبر 2019 حكمها بمعاقبة 11متهمًا بالسجن المؤبد لادانتهم بتهمة "التخابر"، وهم كل من (محمد بديع و محمد خيرت الشاطر ومحمد سعد الكتاتني وعصام العريان ومحمد البلتاجي وسعد الحسيني وحازم فاروق ومحيي حامد وخالد سعد وخليل العقيد و أحمد محمد عبد العاطي).

وقضت محكمة الجنايات بإنقضاء الدعوى الجنائية بحق (محمد مرسي العياط) لوفاته، فيما عاقبة 3 متهمين بالسجن المشدد 10 سنوات وهم كل من (عصام الحداد وأيمن سيد أحمد وأحمد الحكيم)، وعاقبت المحكمة متهمين اثنين بالسجن 7 سنوات هما كل من (محمد فتحي رفاعة وأسعد الشيخة).

أسندت النيابة للمتهمين بالقضية جرائم التخابر مع منظمات أجنبية مقارها خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة