أخبار

مدينة زويل تحتل المركز الأول مصريا والعاشر عربيا لعام 2021 في ترتيب التايمز للجامعات العربية

27-7-2021 | 17:30

الدكتور محمود عبدربه القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمدينة زويل

محمود سعد

احتلت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية والعاشر عربيا في تصنيف التايمز البريطانية لمؤسسات التعليم العالي للجامعات العربية على مستوى الوطن العربي  لعام 2021.

 وتم اختيار جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل من بين 125 جامعة علي مستوي 14 دولة عربية، ويستند هذا المؤشر إلي قياس أداء الجامعات من خلال العديد من المحاور أهمها التدريس والبحث العلمي والمخرجات البحثية والسمعة الدولية.

 وحصلت الجامعة علي 86% تقييما كليا و 97.4% في الاستشهادات المرجعية و 28.7% في السمعة الدولية و 98.4% في البحث العلمي و 81.1% في التدريس و 82.8% في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ونقل المعرفة بما فيها  الدخل من الصناعة.

وحرص الدكتور محمود عبد ربه القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمدينة زويل على تقديم التهنئة إلى أسرة المدينة من باحثين وطلاب وعاملين على هذه النتيجة التي جاءت لتعبر عن حجم ما يبذل من جهد، مشيدًا بما تقدمه الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي من دعم كبير لمسيرة البحث العلمي والتعليم ومدينة زويل على وجه الخصوص.

 وأشار عبد ربه إلى أن  الاستراتيجية الخاصة بالمدينة التي يقودها مجلس الأمناء الذي يترأسه الدكتورة خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي كان لها أكبر الأثر في انطلاقة مدينة زويل على كل المستويات، لافتاً إلى  تحقيق الجامعة لتقدم كبير في كافة التصنيفات الدولية يأتي نتيجة لجهد كبير من كافة أعضاء هيئة التدريس خاصة أن الجامعة بصدد توسعات كبيرة لاستقبال أكبر قدر ممكن من الطلاب المتميزين والمتفوقين علميا.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة