عرب وعالم

ألمانيا تخطط لفرض إجراءات جديدة بسبب كورونا

27-7-2021 | 17:25

وزير الصحة الألماني ينس شبان

أ ش أ

أعلن وزير الصحة الألماني ينس شبان، اليوم الثلاثاء، أنه يخطط لفرض اختبارات إلزامية للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا عند دخول المسافرين البلاد بغض النظر عن البلد القادمين منها.

وذكر موقع (دويتشه فيله) الإخباري الألماني أن وزارة الصحة تخطط لتوسيع متطلبات اختبارات كورونا عند وصول المسافرين إلى ألمانيا في أسرع وقت ممكن؛ بهدف التصدي للزيادة السريعة في الإصابات بالفيروس خاصة بسلالة دلتا المتحورة.

وأوضح الموقع أن القواعد الجديدة ستفرض إجراء اختبارات شاملة لا تنطبق فقط على القادمين من مناطق شديدة الخطورة من حيث تفشي كورونا أو على أنواع معينة من وسائل المواصلات، مشيرًا إلى أنه لا يزال غير معروف ما

إذا كانت ستُطَبَق هذه التغييرات على الحاصلين على تطعيم كامل ضد الفيروس.

وذكر معهد روبرت كوخ الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية أن متوسط معدل الإصابات في أنحاء البلاد بلغ 14.5 إصابة جديدة بين كل 100 ألف شخص على مدار الأسبوع الماضي، ورغم كون هذا المعدل منخفضا نسبيًا إلا أن معدل الإصابات بلغ 4.9 فقط في 6 يوليو الجاري. 

وفي الوقت الراهن تلزم ألمانيا المسافرين والأشخاص القادمين من مناطق شديدة الخطورة بتقديم اختبار تؤكد نتيجته عدم إصابتهم بالفيروس أو تقديم إثبات بحصولهم على تطعيم كامل ضد الفيروس أو تعافيهم منه.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة