Close ad

فوندروسوفا تطيح بالنجمة اليابانية أوساكا من منافسات التنس بأولمبياد طوكيو

27-7-2021 | 12:09
فوندروسوفا تطيح بالنجمة اليابانية أوساكا من منافسات التنس بأولمبياد طوكيوناومي أوساكا تخسر من التشيكية ماركيتا بأولمبياد طوكيو
الألمانية

 تلقت نجمة التنس اليابانية ناومي أوساكا صدمة قوية حيث ودعت منافسات فردي السيدات بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بالعاصمة اليابانية طوكيو، بعدما تغلبت عليها التشيكية ماركيتا فوندروسوفا 6 / 1 و6 / 4 اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الدور الثالث.

موضوعات مقترحة

كذلك ودعت النجمة التشيكية كارولينا بليسكوفا منافسات التنس من الدور الثالث بعدما تغلبت عليها الإيطالية كاميلا جيورجي 6 / 4 و6 / 2 كما تغلبت الأوكرانية يلينا سفيتولينا على اليونانية ماريا سكاري 5 / 7 و6 / 3 و6 / 4 والروسية أنستازيا بافليوتشينكوفا على الإسبانية سارا سوريبس تورمو 6 / 1 و6 / 3 .

واستطاعت فوندروسوفا /22 عاما/ كسر إرسال أوساكا أربع مرات خلال المجموعة الأولى التي شهدت 14 خطأ غير مبرر للنجمة اليابانية.

وقدمت أوساكا /23 عاما/ بداية قوية في المجموعة الثانية لكنها لم تنجح في الفوز بها لتنتزع فوندروسوفا، المصنفة 42 على العالم، بطاقة التأهل إلى الدور الرابع.

وشهدت الدورة الأولمبية الحالية أول مشاركة لأوساكا منذ انسحابها من بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) وكذلك انسحابها من المشاركة في ويمبلدون مرجعة السبب في ذلك إلى مشكلات ذهنية.

وكانت أوساكا تتطلع إلى تقديم دور بطولي في الدورة الأولمبية بعد أن خطفت الأضواء بشكل كبير عند توليها إشعال المرجل الأولمبي خلال حفل افتتاح الأولمبياد يوم الجمعة الماضي.

وكانت أوساكا قد أدت بشكل جيد في مباراتيها الأوليين، خاصة أمام فيكتوريا جولوبيتش أمس الاثنين، لكن فوندروسوفا، التي سبق لها الوصول إلى نهائي فرنسا المفتوحة، قدمت عرضا قويا لتنهي مشوار أوساكا في الأولمبياد.

وأشارت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" إلى أن أوساكا، المتوجة بأربعة ألقاب في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، ربما تأثرت بالغياب عن الملاعب طوال ثمانية أسابيع، ولم تقدم أفضل ما لديها في تحركاتها على الملعب خلال مباراة اليوم.

وحققت أوساكا 25 انتصارا خلال آخر 26 مباراة لها على الملاعب الصلبة وقد توجت باللقب في أمريكا المفتوحة وأستراليا، ومع الخروج المبكر للنجمة الأسترالية أشليه بارتي بطلة ويمبلدون، بدت الفرصة متاحة أمامها لتحقيق الإنجاز الأبرز في مسيرتها.

لكن فوندروسوفا فجرت المفاجأة وأطاحت بالنجمة اليابانية لتحجز المقعد الأول في دور الثمانية، وستلتقي الإسبانية باولا بادوسا التي تغلبت اليوم على الأرجنتينية ناديا بودوروسكا 6 / 2 و6 / 3 .

وتبددت اليوم أمال أوساكا في أن تصبح أول لاعبة تنس يابانية تتوج بذهبية أولمبية.

وفي مباراتين أخريين اليوم في الدور الثالث، تغلبت السويسرية بليندا بينشيتش على التشيكية بربورا كريتشيكوفا 1 / 6 و6 / 2 و6 / 3 والإسبانية جاربين موجوروزا على البلجيكية أليسون فان يوتفانك 6 / 4 و6 / 1

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة