Close ad

بعد حصد مصر أول ميداليتين.. شريف العريان: "القادم أفضل"

27-7-2021 | 00:31
بعد حصد مصر أول ميداليتين شريف العريان  القادم أفضل   شريف العريان
كريم السعدنى

هنأ المهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية بحصد مصر أول ميداليتين في أولمبياد طوكيو 2020 عن طريق رياضة التايكوندو من سيف عيسى وهداية ملاك، قائلا: "ألف مبروك للشعب المصري النتيجة أكثر من رائعة ومصر، وقلت لكم انتظروا واصبروا والنتائج هتبقى إيجابية والقادم أفضل بإذن الله، وكنت عارف أن لاعبينا عندهم قدرات". 

موضوعات مقترحة

وحول فوز هداية ملاك غير المتوقع، تابع العريان في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" قائلاً: "كنا بنقول إن هداية فرصها أقل في مقابل سيف كانت فرصة أكبر، وكان "الرانك العالمي" بيؤكد أن سيف هو الأقرب للميدالية".

 وأشار إلى أن هداية حققت إنجازاً كبيراً خاصة أنها لعبت بوزن أعلى من الوزن الذي لعبت عليه المرة الفائتة، بالإضافة لإجرائها لعملية جراحية في أعقاب أولمبياد ريو دى جانيرو 2016، وكانت ظروفها مختلفة عن سيف لكنها في النهاية أثبتت أنها بطلة أوليمبية. قائلاً: "منقدرش نستعبدها من التوقعات لأنها بطلة أولمبية".

 وأوضح أن محمد حمزة لاعب الشيش أحدث مفاجأة من العيار الثقيل، قائلاً: محمد حمزة كان بطل للعالم للناشيئن تحت عشرين سنة، منذ عامين واصل محمد حمزة، لاعب منتخب سلاح الشيش، تألقه ليتأهل إلى منافسات قبل النهائي مفاجأة للعالم، ووصوله لإنجاز مثل ذلك في سن صعير يؤكد أن مصر لازالت بخير وولادة".

وحققت مصر أول ميداليتين في أولمبياد طوكيو 2020 عن طريق رياضة التايكوندو من سيف عيسى وهداية ملاك.

وفازت هداية ملاك على الأمريكية بايجي مكفيرسون في وزن تحت 67 كجم. وتغلبت هداية على اللاعبة الأمريكية 17-6 ، بعد أن حولت تأخرها في الجولة الأخيرة من 5-3 لمكفيرسون. أما سيف عيسى فتغلب على النرويجي أندري أورديمان بنتيجة 12-4 ليحقق ميداليته الأولمبية الأولى في التاريخ. ورفع الثنائي المصري رصيد التايكوندو إلى 4 ميداليات في تاريخ الأولمبياد كثالث أكثر لعبة بالتساوي مع الملاكمة وبعد رياضتي رفع الأثقال والمصارعة. ورفعت مصر رصيدها إلى 34 ميدالية متنوعة برصيد 7 ذهبيات و10 ميداليات فضية و17 برونزية في تاريخ المشاركات الأولمبية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة