رياضة

والدة البطل سيف عيسى: "قبل سفره قال لي نفسي أفرحك وأفرح 100 مليون مصري"

26-7-2021 | 23:45

سيف عيسى

علقت الدكتورة شيرين محرم على فوز نجلها سيف عيسى، الذي تغلب على النرويجي أندري أورديمان بنتيجة 12-4 ليحقق ميداليته الأولمبية الأولى في التاريخ، في أولمبياد طوكيو 2020، قائلة: "كنت بتفرج وبتابع النهائي لكن بقية الماشتات كنت ببقى قلقانة ومش مستحملة أشوف النتيجة كنت بعد في أوضة تانية وبخلي أخوه يتابع ويقول لي النتيجة".

وكشفت في مداخلة هاتفية خلال  برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" عن أنها في كل رحلة سفر ومشاركة له تتوقع أن يحرز ميدالية قائلة: "يا ترى بقى فضة ولا دهب ولابرونز ماعرفش.. لكن دائماً عندي ثقة فيه وفي الله أن ربنا هيكرمه"، مشيرة إلى أنه حصد ميدالية في أولمبياد الشباب 2014 ووقتها قيل إنه بشرة خير وأنه لاعب مبشر، قائلة: "أذهلنا وكانت أول ميدالية أولمبية في فريق الشباب والمرة دي برضه الحمد لله عمل أول ميدالية وهو وهداية".

وتابعت: "سيف كلمني قبل الماتش وبعده..  اابني عاشق للتياكوندو منذ عمر ست سنوات حاولت أخليه يلعب ألعاب تانية عشان مايباقش مركز في لعبة واحدة لكن هو كان عنده إحساس وهدف وإحنا بقى مشينا وراه ودعمناه".

كما كشفت عن أنه قبيل سفره قال لها: "نفسي أفرحك وأفرح 100 مليون مصري.. الناس على الفيس بوك عندهم إحساس إن مافيش ميدالية هتيجي  وقال لي نفسي أفرح مصر كلها".

وحققت مصر أول ميداليتين في أولمبياد طوكيو 2020 عن طريق رياضة التايكوندو من سيف عيسى وهداية ملاك، وفازت هداية ملاك على الأمريكية بايجي مكفيرسون في وزن تحت 67 كجم.

وتغلبت هداية على اللاعبة الأمريكية 17-6، بعد أن حولت تأخرها في الجولة الأخيرة من 5-3 لمكفيرسون، أما سيف عيسى فتغلب على النرويجي أندري أورديمان بنتيجة 12-4 ليحقق ميداليته الأولمبية الأولى في التاريخ.

ورفع الثنائي المصري رصيد التايكوندو إلى 4 ميداليات في تاريخ الأولمبياد كثالث أكثر لعبة بالتساوي مع الملاكمة وبعد رياضتي رفع الأثقال والمصارعة، ورفعت مصر رصيدها إلى 34 ميدالية متنوع برصيد 7 ذهبيات و10 ميداليات فضية و17 برونزية في تاريخ المشاركات الأولمبية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة