عرب وعالم

الولايات المتحدة لن ترفع قيود كورونا المفروضة على المسافرين الأجانب

26-7-2021 | 23:31

البيت الأبيض

الألمانية

أعلن البيت الأبيض اليوم الإثنين، أن الولايات المتحدة لن ترفع قيود كورونا المفروضة على دخول المسافرين الأجانب بسبب انتشار سلالة دلتا.

وقالت جين بساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض "سوف نبقي على قيود السفر القائمة في هذه المرحلة لبضعة أسباب".

وتابعت "سلالة دلتا آخذة في الانتشار سواء هنا أو حول العالم. وبسبب هذه السلالة حالات الإصابة ترتفع الآن هنا في الداخل ولا سيما بين أولئك غير المطعمين" ، مضيفة أن حالات العدوى تتجه إلى الاستمرار في الارتفاع "خلال الأسابيع القادمة".

يذكر أن الولايات المتحدة تحظر حاليا دخول معظم الأشخاص غير الأمريكيين من دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا والهند والصين والبرازيل وجنوب أفريقيا وإيران.

وقالت بساكي إنه لا يوجد جدول زمني محدد بخصوص موعد رفع

ويشعر الكثير من الأوروبيين بالغضب الشديد جراء حظر الدخول وخاصة بعد أن أوصت المفوضية الأوروبية في الشهر الماضي بأن ترفع الدول الأعضاء القيود المفروضة على دخول المواطنين الأمريكيين.

وتعد ألمانيا من بين دول الاتحاد الأوروبي التي سمحت مرة أخرى بدخول السائحين الأمريكيين . وأثناء زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لواشنطن في منتصف الشهر الحالي ساور الأمل الكثيرون في أوروبا أن تعلن إدارة بادين تخفيف الحظر.

كان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أمر بفرض حظر على دخول الأجانب من دول كثيرة في أوروبا في مارس 2020 بعد أن بدأت الجائحة في إغلاق الولايات المتحدة وأوروبا.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة