عرب وعالم

وزير الإعلام اليمني يدين جرائم القتل اليومي لجماعة الحوثي بحق المدنيين بتعز

26-7-2021 | 23:13

وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني

أ ش أ

أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الارياني، واستنكر بأشد العبارات جرائم القتل اليومي الذي تمارسه جماعة الحوثي من قصف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة واستهداف بنيران القناصة على المنازل والأحياء السكنية، في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية‏.

وأوضح معمر الارياني في تصريح اليوم الإثنين -حسبما أفادت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أنه وخلال 48 ساعة وفي استمرار لإعمال القتل الممنهج استشهد ثلاثة مدنيين بقذيفة حوثية استهدفت حي الشماسي بمدينة تعز، وأصيب أربعة مدنيين بينهم طفلين وامرأة بقذيفة هاوون أطلقتها المليشيا على حي المليحا في شارع الثلاثين.

و أشار إلى أن استمرار الصمت الدولي على جرائم الحرب التي ترتكبها جماعة الحوثي الإرهابية والقصف وأعمال القتل في محافظة ومدينة تعز، في ظل حصار مطبق ومتواصل على المدينة منذ سبعة أعوام، بمثابة ضوء أخضر للمليشيا للتمادي في جرائمها وانتهاكاتها التي يدفع ثمنها المدنيين الأبرياء‏.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي لليمن ومنظمات حقوق الإنسان لإدانة هذه الجرائم المروعة، والضغط على جماعة الحوثي لوقف الاستهداف المتعمد للمدنيين، ورفع الحصار بشكل فوري وغير مشروط عن محافظة تعز تنفيذا لاتفاق السويد.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة