أخبار

"قريطم" يوجه التحية لزعيم الأغلبية لمساندة الصيادين وتخفيض رسوم استخراج التراخيص

26-7-2021 | 19:19

النائب علاء حمدي قريطم عضو مجلس النواب

محمد علي

وجه النائب علاء حمدي قريطم، عضو مجلس النواب، التحية والتقدير لزعيم الأغلبية بمجلس النواب المهندس أشرف رشاد الشريف، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن لحرصة الشديد أثناء مناقشة البرلمان مشروع قانون حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، على مصلحة أبناء مصر من أهالينا الصيادين على مستوى الجمهورية.

ولفت قريطم في تصريحات صحفية، اليوم، إلى أن مجلس النواب وافق على مقترح النائب أشرف رشاد الشريف، زعيم الأغلبية البرلمانية، بشأن تخفيف الأعباء على الصيادين عن استخراج التراخيص الخاصة بهم والرسوم المقرره بشأنها، حيث بمشروع القانون المقدم من الحكومة هي بحد أقصى 8 آلاف جنيه، إلا أن مقترح زعيم الأغلبية تحدث عن 5 آلاف جنيه.

وقال النائب حمدي قريطم، إن الأغلبية البرلمانية تقف في صف المواطن وإعلاء قيم المواطنة، مؤكدا أن زعيم الأغلبية تقدم بتعديل على المادة القانونية  ليكون الحد الأقصى 5 آلاف جنيه فى ضوء التخفيف من الأعباء علي المواطنين ومساندتهم للقيام بمهامهم.


وكان مجلس النواب قد  صوت علي المقترح ووافق عليه وسط تصفيق من الأعضاء، ليؤكد رئيس المجلس المستشار الدكتور حنفي جبالي، بأن أي خطوة للتخفيف من الأعباء على المواطنين تكون مقدرة وفى محلها دائما.

وأصبحت المادة بعد التعديل، تكون رسوم تراخيص الصيد وتجديدها طبقا للفئات المختلفة بحد أقصى خمسة آلاف جنيه تحدد اللائحة التنفيذية الفئات المختلفة لتلك الرسوم على أن تسدد نقداً أو إلكترونياً طبقاً لأحكام قانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدى الصادر بالقانون رقم (18) لسنة 2019.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة