رياضة

هداية ملاك تسعى لتكرار إنجازها الأولمبي

25-7-2021 | 22:56

هداية ملاك

دعاء بدر

تفتتح هداية ملاك لاعبة المنتخب الوطني للتايكوندو وصاحبة برونزية أولمبياد ريو، منافساتها بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس.


تبدأ هداية ملاك  (المصنفة 11 وصاحبة برونزية أولمبياد ريو) مشوارها في دور الـ 16 لمنافسات وزن -76 كجم بمواجهة اللاعبة الفرنسية ماجدة حنين (المصنفة 6) يوم الإثنين 26 يوليو في تمام الساعة 6:00 صباحا.

وتعتبر مباراة هداية الأولى شديدة القوة خاصة أنها أمام لاعبة قوية حققت العديد من الإنجازات فاللاعبة الفرنسية هي صاحبة برونزية بطولة العالم وصاحبة العديد من الميداليات ببطولات الجائزة الكبرى وبطولات أوروبا.

ومما يزيد المباراة صعوبة أن المدير الفني السابق للمنتخب المصري روسندو الونسو الذي قاد هداية للتتويج ببرونزية أولمبياد ريو، هو المدير الفني الحالي للمنتخب الفرنسي.

كما يضم هذا الميزان العديد من اللاعبات صاحبات الخبرة الكبيرة والمهارة مثل الكرواتية ماتيا جيليك المصنفة الأولى أولمبيا، والإفوارية روث  جباجبي المصنفة الثانية، والبريطانية لوران ويليامز المصنفة الثالثة والتركية نور تاتا المصنفة الرابعة، بالإضافة إلى الأردنية جوليانا الصادق المصنفة التاسعة وصاحبة ذهبية بطولة آسيا.

وحققت هداية ملاك إنجاز كبير خلال فترة قصيرة فبعد فوزها بالميدالية الأولمبية في 2016 قامت بعدها بعام بتغيير ميزانها من -57 كجم إلى -67 كجم، واستطاعت خلال عدة أشهر أن تحسن تصنيفها الأولمبي بشكل سريع حتى وصلت للمركز ال 11 أولمبيا.

وقد بدأت صاحبة برونزية أولمبياد ريو 2016، العودة لمستواها بعد أن استقرت في اللعب في ميزان -67 كجم، وقد حققت في الميزان الجديد نتائج طيبة، حيث حصدت العديد من الميداليات الهامة: برونزية الألعاب العالمية العسكرية بالصين، و ذهبية دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب 2019، وبرونزية الجائزة الكبرى بروما 2019.

وتعد هداية ملاك صاحبة أكبر إنجاز نسائي للتايكوندو المصري فبالإضافة إلى برونزية أولمبياد ريو تمتلك ملاك سجل حافل حيث أنها اللاعبة الوحيدة التي توجت بميدالية فضية في نهائي الجائزة الكبرى في أذربيجان عام 2016.


وتقام منافسات التايكوندو خلال الفترة من 24 إلى 27 يوليو في صالة ماكوهاري ميسي الأولى في مدينة شيبا، وتعد هذه المرة الأولى التي تقام فيها منافسات التايكوندو في بداية دورة الألعاب الأولمبية.

وتنطلق منافسات التايكوندو يوميًا في تمام الساعة 3 فجرًا بتوقيت القاهرة وتستمر حتى الساعة ال 10 صباحا بتوقيت القاهرة، ويقام خلال هذه الفترة الأدوار التمهيدية وربع النهائي ونصف النهائي، وتنطلق في تمام الساعة ال 12 ظهرًا مباريات الترضية يليها مباريات الميدالية البرونزية ثم النهائيات، وتختتم المنافسات الساعة 3 عصرًا.


وقد تأهل التايكوندو المصري إلى دورة الألعاب الأولمبية ب 4 لاعبين من خلال التصفيات الإفريقية وهم: عبد الرحمن وائل في منافسات وزن -68 كجم، وسيف عيسى في منافسات وزن -80 كجم، ونور حسين في منافسات وزن -49 كجم، و هداية ملاك في منافسات وزن -67 كجم.

ويقود المنتخب الوطني المدير الفني المكسيكي أوسكار سالازار والمدربين أسامة السيد ومحمد مجدي.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة