اقتصاد

رئيس «الشعبة»: 5 مطالب من وزارة التموين لتحسين أداء «المخابز»

25-7-2021 | 17:27

عطية حماد رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية

سلمى الوردجي

قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، إنه بالرغم من الإقبال الكبير للجمهور على الأفران الخاصة والعامة للحصول على الخبز المكون الأساسي لأكلة العيد المصرية الشهيرة «الفتة»، إلا أن العرض من الخبز كان كافيًا أمام الطلب ولم تحدث أزمات.

وأكد أن إقبال المواطنين على «الخبز الناشف» من المخابز الخاصة أعلى من إقبالهم على الخبز العادي في المخابز الحكومية نظرا لطبيعة احتياجهم مع هذه الأكلة الشهيرة.

وأشار في تصريح خاص لـ «بوابة الأهرام»، إلى أن وزارة التموين زودت المخابز التابعة لها بحصة يومين حتى لا تحدث أزمات أو مشكلات للجمهور في حصولهم على الخبز.

وبسؤال رئيس شعبة المخابز، عن مطالب الشعبة من وزارة التموين ليتم العمل في المخابز بشكل جيد ومحكم أجاب: نطالب باستصدار كتاب دوري لحفظ القضايا ضد أصحاب المخابز، خاصة عقوبات الحبس، والاكتفاء بالمخالفات المالية نحفظ بها كرامة التاجر، وتستفيد منها الدولة.

وعمل تكلفة جديدة للمخابز بسبب العمالة والتأمينات الاجتماعية، ومراجعتها كحق مكتسب مبرم بيننا ووزارة التموين، فالدولة تعلم حجم المعاناة بسبب العمالة والتأمينات.

حيث إن قانون 149 لسنة 2019 واللائحة التنفيذية له يسبب مشكلات مع هيئة التأمينات، حيث يدفع صاحب المخبز 6 جنيهات على كل جوال لتأمين 4 عمال، مع العلم بأن أقل عدد من العمال في المخبز لا يقل عن 6-8 أفراد.

وطالب أيضا بتسديد مديونية وزارة التموين للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، مما سينتج عنه رفع حجوزات على أصحاب المخابز، وإلغاء محاضر التبديد التي تحرر ضدهم، وكذلك إلغاء المسميات بالنسبة للعمالة.

وأخيرا المساواة في تنفيذ مبدأ الثواب والعقاب على الجميع وعدم الكيل بمكيالين.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة