محافظات

أوصى بإزالة 11 طابقًا.. ننشر تقرير اللجنة الهندسية لعقار الإسكندرية المائل

25-7-2021 | 09:06

العقار المائل

الإسكندرية - محمد عبد الغني

انتهت اللجنة الهندسية المكلفة بمعاينة العقار المائل بمنطقة السيالة بحي الجمرك بالإسكندرية من التقرير الأولي لها.

وكلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، لجنة من كلية الهندسة لمعاينة وفحص عقار السيالة المائل للتأكد من السلامة الإنشائية للعقار والعقارات المحيطة.

وعاينت اللجنة العقار المائل والعقارات المحيطة به لتحديد موقفها الهندسي وعدم تأثرها، والتأكد من عدم وجود أي خطورة بها علي أرواح المواطنين
 
وكشفت اللجنة الهندسية فى تقريرها الأولى بعد المعاينة المبدئية وجود هبوط وميل للعقار في اتجاه الناحية القبلية والشرقية بإزاحة حوالي 20 سم من أعلى وذلك نتيجة لضعف الأساسات وعدم قدرتها على تحمل الأحمال الواقفة عليها. 

وأوصت اللجنة بالإزالة الفورية لـ11 طابقا من الطوابق العلوية، بداية من طابق الخدمات وحتى الطابق الثامن علوي، ليصبح العقار مكونًا من طابق أرضي وسبعة طوابق علوية، مع رصد العقار أثناء الإزالة وبعدها بمدة حوالي ثلاثة أشهر وموافاة اللجنة بالنتيجة لاتخاذ أي إجراء آخر حيال العقار. 

كما أوصت اللجنة برصد مساحي للعقارات المجاورة وخاصة العقار الملاحق والمكون من طابق أرضي و15 طابقا متكررا، لاتخاذ القرار المناسب. 

جدير بالذكر، أنه عقب حدوث ميل لعقار بحري،الكائن 14 بشارع خطاب وناصية عبد المجيد اللبان بنطاق حي الجمرك.

وأمر محافظ الإسكندرية بالإخلاء الفوري للعقار بالكامل، وكذلك إخلاء 4 من العقارات المجاورة والمقابلة لجهة ميل العقار المائل لحين التأكد من السلامة الإنشائية لتلك العقارات حفاظاً على أرواح وسلامة المواطنين. 

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة