أخبار

سيدة مصرية ضمن لجنة خبراء الأمم المتحدة.. 15 معلومة عن شريفة شريف

24-7-2021 | 22:02

الدكتورة شريفة شريف

هايدي أيمن

انتصار جديد وإنجاز يضاف ضمن إنجازات عظيمات مصر في تولي المناصب القيادية الهامة، فتم اختيار امرأة مصرية لتعيينها فى منصب المديرة التنفيذية للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، ضمن ٢٤ خبيراً بلجنة الخبراء المعنية بالإدارة العامة بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، إنها الدكتورة شريفة شريف.

وقد مرت الدكتورة شريفة شريف بالعديد من المحطات الهامة لتحظى بالنجاح بفي أكثر من 20 عاما  في حياتها الاجتماعية، ومن خلال السطور التالية تستعرض "بوابة الأهرام" أبرز المعلومات عن الدكتورة شريفة شريف التي تم اختيارها ضمن لجنة خبراء الأمم المتحدة.

حصلت الدكتورة شريفة شريف  على الدكتوراه عام 2001 من جامعة ساسكس في المملكة المتحدة، وماجستير في الإدارة العامة عام 1990 من الجامعة الأمريكية بالقاهرة،  وبكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1987 من الجامعة ذاتها.

وشغلت الدكتورة شريفة  على منصب  المديرة التنفيذي لـلمعهد القومي للإدارة منذ مايو  2018.

 وتولت  الدكتورة شريفة منصب  رئيسة مركز الحوكمة في وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، وعضوة في كل من  اللجنة الوطنية للحوكمة، ولجنة الإصلاح الإداري في الوزارة ذاتها.

 وعملت الدكتورة شريفة رئيسة قسم الإدارة العامة في كلية الاقتصاد في جامعة المستقبل وعضو لجنة جودة التعليم في الجامعة ذاتها منذ 2017.

وشغلت منصب وكيلة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة لشؤون البيئة والخدمة المجتمعية.

حصلت على منصب المنسق الوطني للحوكمة في برنامج منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا "OECD" في مصر، وعضو لجنة الحوكمة في "وزارة التجارة والصناعة".

وشغلت الدكتورة شريفة شريف منصب رئيسة مركز أبحاث ودراسات الإدارة العامة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة،  وأستاذة الإدارة العامة في الكلية ذاتها.

وتحظى الدكتورة  شريفة شريف بأكثر من 20 عاما من الخبرة فى تدريس الإدارة العامة، والموارد الإدارية، والمسؤولية الاجتماعية للشركات، والتنمية المستدامة، وريادة الأعمال الاجتماعية، والإدارة البيئية، ودراسات النوع والحوكمة.

ونالت العديد من  الجوائز، منها: "جائزة الشرف العليا للأداء المتميز في العلوم الاجتماعية" من الكلية الأمريكية بالقاهرة.

وتميزت الدكتورة شريفة شريف بكونها صاحبة  أكثر من 20 بحثاً ومقالاً في الدوريات والمجلات المحلية والدولية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة