أخبار

"الأعلى للجامعات"يضع اللمسات النهائية لتنسيق 2021

24-7-2021 | 21:27

الدكتور خالد عبدالغفار

محمود سعد

يضع المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اللمسات النهائية لقواعد تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 - 2022، يوم الإثنين المقبل، بجامعة الأزهر، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية.

ومن المقرر أن يناقش المجلس الأعلى للجامعات، الاستعدادات النهائية لماراثون تنسيق العام الجديد، بعد إعلان خريطة اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجيتاز هذه الاختبارات 7 أغسطس المقبل حتى 19 من نفس الشهر، واستعدادا الجامعات بمعامل الحاسب الآلي لاستقبال طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم سواء في اختبارات القدرات أو مراحل التنسيق الثلاثة لطلاب الشعب "علمي علوم - علمي رياضة - أدبي".

ويستعرض المجلس الأعلى للجامعات، خلال اجتماعه، ملفات أخرى تتتعلق بمنظومة التعليم منها ما قامت به الجامعات خلال الفترات الماضية بشأن تطوير لوائح الكليات سواء العلمية أو الأدبية للعمل بنظام الساعات المعتمدة بعد موافقة مجلس الوزراء على تعديل المادة 79 من قانون تنظيم الجامعات والمتعلقة بنظم التعليم وتطوير اللوائح.

كان المجلس الأعلى للجامعات، خلال اجتماعه الماضي، بجامعة حلوان، قد وجه رؤساء الجامعات، بسرعة الانتهاء من أعمال تصحيح الامتحانات وإعلان النتائج للطلاب بالتيرم الثاني من العام الدراسي الحالي 2020 - 2021.

الجدير ذكره، أن المجلس الأعلى للجامعات قد أقر قواعد تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد دون أي تغيير عن القواعد التي جرى بها التنسيق الأعوام الماضية، باستثناء عودة اختبارات القدرات لكليتي التمريض والسياحة والفنادق.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة