أخبار

توزيع لحوم الأضاحي وأدوات تعقيم والمطهرات.. «مستقبل وطن» يجوب المحافظات لتلبية احتياجات المواطنين

24-7-2021 | 14:52

توزيع لحوم الأضاحي وأدوات تعقيم والمطهرات - أرشيفية

أحمد سعيد حسانين

كثف حزب مستقبل وطن، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، نشاطه الخدمي والمجتمعي في مختلف محافظات الجمهورية، لتلبية احتياجات المواطنين، وتخفيف الأعباء عن عاتقهم والمساهمة في إيجاد حلول لمشكلاتهم. 

ووجهت أمانات الحزب بمختلف المحافظات طاقتها لدعم المواطنين بالقرى والنجوع، من خلال تنظيم الفعاليات الخدمية والمبادرات والندوات التثقيفية وحملات طرق الأبواب والمبادرات المجتمعية، كما شملت الزيارات الميدانية توزيع سلع غذائية على المواطنين وتنفيذ مبادرة «حياة كريمة» إلى جانب توزيع أدوات التعقيم والتطهير على المواطنين للوقاية من فيروس كورونا.

وتستعرض "بوابة الأهرام" في السطور التالية عددًا من الأنشطة والخدمات التي قدمها حزب مستقبل وطن خلال الأيام القليلة الماضية.

توزيع لحوم الأضاحي

ـ قامت أمانات الحزب في مختلف المحافظات، بتوزيع لحوم الأضاحي على المواطنين في مختلف المحافظات.

ـ  قامت أمانة العمال والفلاحين بمحافظة الجيزة بتوزيع لحوم الأضاحي برعاية النائب أحمد شراني عضو مجلس الشيوخ

ـ شارك حزب مستقبل وطن، بمحافظة مطروح، الأطفال بفرحة العيد بتوزيع هدايا الرئيس عبد الفتاح السيسي عليهم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، تحت رعاية النائب المهندس صالح سلطان عضو مجلس الشيوخ وأمين حزب مستقبل وطن بمحافظة مطروح والنائبة سحر عيد عضو مجلس النواب والهيئة البرلمانية للحزب.

ـ قام أعضاء الحزب على مدار أيام العيد بتوزيع الهدايا على الأطفال بشوارع وكورنيش مرسى مطروح، احتفالا بالعيد ومساهمة من الحزب في مشاركة الأهالي باحتفالات العيد.

حملة لتمهيد الشوارع ورفع المخلفات

فيما قامت أمانة الحزب بمحافظة الجيزة، بتنظيم حملة لرفع أكوام القمامة والمخلفات، وتمهيد الطريق بجوار مسجد أبو عثمان، وكذلك الشوارع الداخلية للقرية "بمنطقة التسعة، وشارع السويقه".

جاء ذلك انطلاقا من الدور المجتمعي للحزب تحت رعاية المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس الحزب والنائب أشرف رشاد الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب والنائب علاء عابد نائب رئيس الحزب والنائب عادل ناصر أمين الحزب بالمحافظة والنائب عبد الوهاب خليل أمين التنظيم بالمحافظة وبالتعاون مع نواب الشيوخ النائب عصام هلال، النائب فرج فتحي فرج، ونواب الدائرة النائب عماد الدرجلي والنائب حازم عويان والنائب نادر الخبيري.

وأكدت أمانة المركز أن الحزب مستمر بحملاته لتمهيد وتجريد الشوارع ورفع أكوام القمامة على جانبي الطريق بالقرية، وجميع قرى المركز لتسهيل حركة المواطنين والسيارات.

توزيع شنط غذائية وأدوات تعقيم

كما قامت أمانة الحزب بتوزيع شنط المواد الغذائية والكراتين على الأسر الأكثر احتياجًا بالعديد من مناطق قرى الأبعدية والزيدية وعدد من المناطق الأخرى، تفعيلا لمبادرة (طرق الأبواب) التي أطلقها الحزب، كما قامت بتوزيع العديد من المطهرات وأدوات التعقيم.

وشكلت أمانة الحزب بالمركز فريق عمل ميدانيًا من كافة الأمانات النوعية بالمركز بالاشتراك مع الوحدة الحزبية بالقرية للقيام بعملية التوزيع.

ففي محافظة السويس، نظمت أمانة الحزب برئاسة النائب أحمد خشانة عضو مجلس الشيوخ، مبادرات التعقيم والتطهير والتي جالت الشوارع، والمناطق بالأحياء المختلفة لتوفير أكبر قدر من الإجراءات الوقائية الاحترازية للحفاظ على سلامة الجميع وتم تحديد أسس للمبادرات بضرورة تفعيلها فى المناطق الشعبية التي تضم أكبر تجمعات سكنية.

وأهدت أمانة الحزب بمدينة الضبعة بمحافظة مطروح مستشفى الضبعة المركزي، مستلزمات طبية من كمامات وقفازات عمليات طبية ومواد تعقيم وماسكات ومعطرات وكلور، وما يلزم لعمليات التعقيم، مساهمة من الحزب في مواجهة فيروس كورونا.

وقامت أمانة الحزب بالمحافظة بتنظيم دورة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، برئاسة إسماعيل جاتو مدير التعليم العام بمديرية التربية والتعليم، وعضو الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن بمحافظة مطروح، وحضور محمد سلطان أمين التقييم والمتابعة والتواصل الاجتماعي، وتناولت الندوة مهارات التنمية وتطوير العملية التعليمية بمحافظة مطروح.

وأطلقت أمانة الحزب دورة تدريبية لمعلمي محو الأمية وتعليم الكبار، حيث حاضر فى الدورة أيمن ذكريا عقيل مدرب معتمد من هيئة تعليم الكبار ومحو الأمية، وشهدت الدورة طرق التدريس الحديثة لمرحلة محو الأمية بمقر الحزب بمحافظة مطروح، تنفيذا لتوجيهات النائب المهندس صالح سلطان عضو مجلس الشيوخ وأمين حزب مستقبل وطن بمحافظة مطروح بضرورة العمل علي توفير كافة سبل الدعم للقضاء علي الأمية بالمحافظة ضمن بروتوكول التعاون بين حزب مستقبل وطن وفرع محو الأمية بمطروح بدوره كأكبر الأحزاب بمحافظة مطروح.

ومن جانبه، أوضح الأمين العام للمحافظة، أن أمانة الحزب تنظم سلسلة من الدورات التدريبية، والندوات واللقاءات التثقيفية والتوعوية في مجالات عدة بالتنسيق مع الهيئات المعنية؛ مما يعود بالنفع على المجتمع المحلى.

وفي مدينة العياط، استجابت أمانة الحزب برئاسة المستشار بسام الخبيري، للأهالي بخصوص متابعة أعمال الرصف بطريق «مصر - أسيوط الزراعي»، وقامت باستكمال أعمال الرصف ورفع كفاءة وتأهيل الطريق.

وأوضح أن المحافظة تعمل جاهدة على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين بكافة القطاعات الخدمية لتوفير حياة كريمة لهم، من بينها رفع كفاءة ورصف الطرق، وتحسين حالتها لتسهيل الحركة المرورية، وتحقيق الأمن والسلامة على الطرق بين القرى والمراكز بنطاق المحافظة، موجهاً مجلس المدينة بمتابعة مشروعات الرصف الجاري تنفيذها بنطاق مراكزهم لضمان سير العمل بها وتنفيذها وفقا للجداول الزمنية الموضوعة.

وفي الوراق، قامت الوحدة الحزبية لـ«طناش» التابعة لأمانة الحزب، برئاسة سيد طه، أمين الحزب بالوراق ومحمد خالد مدبولي أمين التنظيم، بتغيير مجموعة الكوالين المتهالكة وعمل أسوار حديدية  لحماية الطلبة بمدرسة طناش الابتدائية للتعليم الأساسي بالجهود الذاتية.

وقامت أمانة الحزب بالوراق، بتجهيز عدد كبير من شنط المواد الغذائية وتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجا، حيث أطلقت الوحدة الحزبية مبادرة لطرق الأبواب وإيصال شنط المواد الغذائية إلى المستحقين في منازلهم.

وفي جنوب سيناء، واصلت أمانة الحزب ندوات التوعية بضرورة التطعيم ضد فيروس كورونا، حيث نظمت أمانة الإعلام، بقيادة خلود وهدان أمين إعلام الحزب بالمدينة، ندوة لإعلام الحزب للتوعية حول سرعة تسجيل المواطنين للتطعيم بلقاح كورونا للوقاية من الإصابة وإتخاذ الإجراءات اللازمة لمجابهة الموجه الثالثة من الفيروس.

وواصلت أمانة الحزب بالمحافظة، توزيع شنط مواد غذائية للأسر الأكثر احتياجًا بمدينة طور سيناء.

وقامت أمانة طور سيناء، برئاسة الشيخ محمد موسي أبو بريك، بتوزيع شنط رمضان علي بعض أحياء المدينة، وشملت أحياء "بدر واللوكس والسلام وقرية الوادي والأمل و الزهور و المنشية القديمة وقرية الجبيل".

وفي مدينة رأس صدر، واصلت أمانة الحزب، لليوم السادس علي التوالي توزيع شنط المواد الغذائية علي الأسر الأولي بالرعاية بالوديان الجبلية في تجمع الشيخ عمرو والرينة والنهابات ووادي الحاج.

وفي مدينة أبو زنيمة قامت أمانة الحزب، بقيادة شرقاوي أبو جبل، بتوزيع عدداً من المواد الغذائية على الأسر الأكثر احتياجاً بمختلف أرجاء المدينة، ضمن سلسلة فعاليات مبادرة حياة كريمة تحت إشراف أمين تنظيم الحزب بالمحافظة ياسر عرفات، وبحضور أمين تنظيم الحزب بالمدينة محمد تقي الدين وتوفيق العومراي عضو هيئة مكتب الحزب بالمدينة و لفيف من شباب الحزب.

وفي مركز البدرشين، قامت أمانة الحزب، بقيادة شعبان هيكل أمين الحزب، بتوزيع ٥٠٠ شنطة رمضانية تحتوي علي مواد غذائية على الأسر أكثر احتياجا والعمالة غير المنتظمة، وذلك بجميع قرى المركز.

وأوضح أمين الحزب بمركز البدرشين، أن النائب حازم عويان عضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن عن دائرة البدرشين و العياط، قام بدعم أمانة الحزب بـ500 شنطة مواد غذائية لتوزيعها علي الأسر الأكثر احتياجا والعمالة غير المنتظمة، وذلك بجميع قري المركز بمناسبة شهر رمضان المبارك، منوها أن الأمانة مستمرة في توزيع وجبات الإفطار والمواد الغذائية خلال شهر رمضان المبارك، وذلك دعماً للأهالي من الأسر الأكثر احتياجا.

وفي قسم الوراق، قامت أمانة الحزب برئاسة سيد طه أمين الحزب بالوراق، بتوزيع كراتين سلع تموينية على الأسر الأكثر احتياجا مهداه من أمانه الجيزة من مبادرة«حياه كريمة» وتم التوزيع بقسم الوراق، وفي قسم الهرم، قامت أمانة الحزب بقيادة أحمد الوليلي، بالمشاركة في مبادرة «هدية الرئيس» لأهالي الهرم تنفيذاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياه كريمة".

وفي إدفو، قامت أمانة الحزب، بعقد اجتماع موسع مع أهالي منطقة كوم الأمير بالكلح غرب وأعضاء الوحدة الحزبية، وتم خلال هذا الاجتماع التعرف على المشكلات التي تعانى منها المنطقة في كافة المجالات، ووضع مقترحات أولية لحل هذه المشكلات، للتعرف عن قرب على أبرز احتياجات تلك المناطق.

وفي الإسكندرية، نظمت أمانة العامرية أول، برعاية النائب رزق راغب ضيف الله، أمين الحزب بالإسكندرية، حفلاً لتكريم الأطقم الطبية بمستشفيات العامرية، ومنطقة العامرية الطبية، غرب المحافظة، في إطار مبادرة الحزب لتكريم الأطقم الطبية، ودعم المستشفيات.

وقال النائب رزق راغب ضيف الله، إن هذا التكريم يأتي تقديرًا لدور الأطقم الطبية منذ بداية جائحة كورونا، ودورهم الكبير في التعامل مع مستشفيات العزل والمستشفيات المركزية وتقديم كل أوجه المساعدة للمرضى والمصابين، مشيرًا إلى أن التكريم جزء من الدور المجتمعي للحزب لدعم القطاع الطبي بالمحافظة بجميع كوادره، مشيدًا بالدور البطولي والتضحيات التي يبذلها جميع الأطقم الطبية بالإسكندرية، وعملهم ليلاً ونهاراً لخدمة المواطنين على أكمل وجه.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة