سوشيال ميديا وفضائيات

القاهرة ضمن قائمة أفضل وجهات العالم لعام 2021

24-7-2021 | 11:51

القاهرة

عبدالصمد ماهر

اختارت مجلة "تايم" الأمريكية في تصنيفها السنوي مدينة القاهرة لتكون ضمن قائمة أفضل 100 وجهة استثنائية في العالم لعام 2021 تدعو العالم لزيارتها، والتي شملت عددا من مدن العالم منها أثينا وبرلين وكان ولاس فيجاس ومدريد.

ووفقا لتقرير تليفزيوني عرضه برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، بعنوان "القاهرة ضمن قائمة أفضل وجهات العالم لعام 2021"، فإن اختيار المجلة الأمريكية وقع على قائمة هذه الأماكن بناء على ترشيحات من مراسلي المجلة من جميع أنحاء العالم، مع التركيز مع أولئك الذين يقدمون تجارب جديدة ومثيرة.

ووفقا لهذا التصنيف، فقد جاء اختيار العاصمة المصرية بسبب المتحف المصري الكبير الذي ينتظر العالم افتتاحه قريبا، بالإضافة إلى إقامة ممشى أهل مصر على كورنيش النيل وعدد من فنادق الضيافة رفيعة المستوى وكذلك وجود متحف الحضارات الذي يحتوي على 50 ألف قطعة تسرد تاريخ الحضارة المصرية، كما أن افتتاحه أبهر العالم بموكب المومياوات الملكية ويعرض هيكلا عظميا عمره 35 ألف سنة.

ومن أسباب الترشيح أيضا التطوير الملهم الذي قامت به الحكومة في منطقة الفسطاط عبر إنشاء مؤسسة ثقافية متحفية يشع منها نور الحضارة والتراث المصري، بالإضافة إلى الاكتشافات الأثرية التي تبوح بأسرار متنوعة عن تاريخ وحضارة مصر القديمة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة