أخبار

رشا إسحق: «23 يوليو» ثورة عبرت مبادئها عن تطلعات المصريين

23-7-2021 | 21:07

النائبة الدكتورة رشا إسحق

هنأت النائبة الدكتورة رشا إسحق، عضو مجلس الشيوخ، رئيس لجنة حقوق الإنسان بحزب حماة الوطن، الرئيس عبد الفتاح السيسي وشعب مصر بالذكري الـ69 على ثورة 23 يوليو.

وقالت إسحق، في بيان، إن هذه الثورة تمثلت مبادئها في تطلعات المصريين وقتها، وعبرت عما يجيش بقلوبهم، لاسيما ما عانوه من ظلم، لتأهيل الثورة بمثابة الخلاص للقضاء على الأقطاع والاستعمار، وكذلك القضاء على سيطرة رأس المال على الحكم، ومتطلبات الدولة المصرية بإقامة جيش وطني قوي، وإقامة عدالة اجتماعية، وحياة ديمقراطية سليمة.

وتابعت: «تلك الثورة التي تعتبر العصر الذهبي للطبقة العاملة المطحونة التي عانت أشد المعاناة من الظلم وفقدان مبدأ العدالة الإجتماعية، نجحت في إلغاء الطبقية بين الشعب المصري وأصبح الفقراء ولأول مرة قضاة وأساتذة جامعات وسفراء ووزراء وأطباء ومحامين، وتغيرت البيئة الإجتماعية للمجتمع المصري.

وتابعت: «ثم جاءت ثورة 30 يونيو المجيدة لتحافظ على هوية الوطن، وتستعيد مصر للمصريين، وتنطلق منها ثورة البناء والتنمية على كافة المستويات، يدعمها شعب واعي يدرك قيمة الاصطفاف الوطني لمجابهة التحديات».

واختتمت الدكتورة رشا إسحق حديثها قائلة: «وها نحن نحتفل ونحن على أعتاب الجمهورية الجديدة بتحقيق العديد من الإنجازات في كافة المجالات في ظل وجود قيادة سياسية حكيمة أخذت على عاتقها إعادة بناء الإنسان المصري، واستعادة الهوية المصرية الأصيلة، ورفع شعار الاستثمار في البشر هو أفضل استثمار».

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة