محافظات

الإسماعيلاوية يرفعون شعار «العيد فى الشواطئ والحدائق أفضل»

23-7-2021 | 16:38

الإسماعيلاوية وزوارهم خرجوا بالآلاف للأندية العامة والحدائق عناني: الأمور تسير في طبيعتها بالمناطق

الإسماعيلية- خالد لطفي

عنانى: الأمور تسير فى طبيعتها بالمناطق السياحية والأسواق بفضل جهود أجهزة الدولة..  المواطنون: الرباط الأسرى أهم الظواهر والمكاسب

فى الإسماعيلية، ما زالت الأندية الشاطئية فى رابع أيام عيد الأضحى المبارك تحتل المرتبة الأولى فى استقبال روادها من أبناء الإسماعيلية وضيوفهم الذين يحرصون على الوجود داخلها للاستحمام نهارًا فى مياه بحيرات التمساح والمرة ومساءًا للاستمتاع بالفقرات الموسيقية والفلكلور الشعبى الأصيل والمسرحيات التى تعرض فى هذه الأماكن الحيوية بينما فضلت شريحة أخرى الذهاب إلى الحدائق المفتوحة بمنطقة نمرة 6 والطريق الدائرى والغابة لإقامة حفلات الشواء فى الهواء الطلق. 

وصرح اللواء مجدى عنانى السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية أن المحافظ اللواء شريف بشارة يتابع الموقف أولًا بأول للاطمئنان على راحة وسلامة المواطنين طوال أيام عيد الأضحى المبارك للاستمتاع بها بعيدًا عن المشاكل والأزمات.

وقال: إن التنسيق قائم على أشده بين مديريتى الشئون الصحية والطب البيطرى ومباحث التموين للمشاركة فى الحملات على محال بيع الأطعمة واللحوم الطازجة المجمدة حيث تم ضبط عشرات المخالفات وأحيلت للنيابة العامة للتحقيق فيها.

وأضاف أنه لا تهاون بأى حال من الأحوال تجاه سائقى سيارات الأجرة والسيرفيس الذين يستغلوا المواطنين فى عطلة العيد برفع التعريفة المخصصة وهناك قرارات حازمة بسحب وإيقاف رخص القيادة للمخالفين وإيقافهم عن العمل.

وأشار  السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية إلى أن الأطباء والأطقم المعاونة بالمنشآت الصحية تعاملوا مع الحالات التى وصلت لهم سواء الحوادث المرورية أو المرضية إجراء الجراحات العاجلة وتقديم العلاج اللازم لهم بخلاف انتشار سيارات الإسعاف فى المناطق الحيوية.

وأوضح أن الحملات الأمنية مستمرة طوال الساعة لضبط العناصر الإجرامية التى تستهدف ترويج المواد المخدرة بمختلف أصنافها وسرقة المواطنين أو التحرش بالفتيات والسيدات فى الأماكن العامة والحدائق والأندية.

وأكد أن البرامج الترفيهية المعتمدة فى الأندية الاجتماعية والشاطئية التى تخضع لإشراف المحافظة لا يوجد بها أى تقصير ويستمتع بها الرواد الذين يقصدوا هذه الأماكن بكثرة عددية كبيرة لانخفاض أسعارها عن المناطق السياحية الأخرى.   

وفى سياق متصل أكد اللواء ياسر نشأت مدير أمن الإسماعيلية: إن الحملات التى شنها الضباط فى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك أسفرت عن ضبط عدد من المتحرشين أعمارهم ما بين 14 وحتى 30 سنة فى طريق البلاجات وحدائق الملاحة ونمرة 6 وشارع السلطان حسين يقومون بالاحتكاك بالفتيات واستخدام الألعاب النارية والكلاب البوليسية وزجاجات الروائح الكريهة وضبط بائعة جائلين بدون ترخيص ومتسولين.

ويضيف أحمد منصور مدير عام الرقابة التجارية بمديرية تموين الإسماعيلية أن الحملات على الأسواق مستمرة ونجحت أجهزة الرقابة فى تحرير محاضر ضد عدد من المخابز تنتج رغيف العيش البلدى ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات ونفس الشىء بالنسبة للبعض من الجزارين لقيامهم بالذبح خارج السلخانة دون ذلك الأوضاع مستقرة نظرًا لحالة الاستنفار المعلنة بين مفتشى التموين طوال أيام العيد.

ويشير ممدوح النصيرى، مدير عام السياحة بالإسماعيلية إلى أن الأندية الشاطئية والاجتماعية والحدائق المفتوحة استقبلت أعدادًا كبيرة من زوارها وضيوف المحافظة الذين حرصوا على قضاء وقت سعيد داخلها واستمتعوا بالبرامج الترفيهية المتمثلة فى مسابقات رصد لها جوائز عينية وعزف للموسيقى على آلة السمسمية التى نالت استحسان الشباب والفتيات وتفاعلوا معها فى أجواء جميلة ولم نرصد أى تجاوزات فى أسعار الدخول وبيع المشروبات والوجبات الجافة والساخنة حيث تم التنبيه على المسئولين عن المنشات السياحية مراعاة ذلك حتى لا يقعوا تحت طائلة العقاب القانونى.

ويوضّح المهندس محمد السيد رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء القناة أنه لم تحدث أى أعطال بالنسبة للتيار الكهربائى فى مراكز ومدن الإسماعيلية بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة نهارًا، وقد حرصنا على متابعة إضاءة الشوارع والميادين فى جميع المناطق وبالتحديد السياحية ليلًا حتى يستمتع المواطنين بقضاء إجازة العيد دون وجود أى مشاكل تؤثر على هذه المناسبة السعيدة.

على الجانب الآخر أشاد مدحت سلامة (مدرس) بالأجواء الجميلة التى شهدتها الإسماعيلية فى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك لافتًا النظر أنه خرج مع أسرته للتنزه فى نادى وشاطئ الفيروز واستمتع أطفاله بالألعاب الترفيهية الموجودة داخله فضلًا عن نزولهم للاستحمام فى مياه بحيرة التمساح وقضاء سهرة جميلة فى المسرح المكشوف داخل المنشأة السياحية التى تُعد الأكبر من حيث المساحة وأسعارها فى متناول جميع العائلات.

وأضاف محمد حسين، الأمين العام للحزب العربى للعدل والمساواة، أن الإسماعيلية أصبحت قبلة للزوار من المحافظات الأخرى ولمسنا بالأمس توافدهم على الأندية الشاطئية والاجتماعية والحدائق المفتوحة بأعداد كبيرة ولم يزعجنا أعدادهم نحن أبناء الإقليم الذين أحسنا استقبالهم وكانت الفرحة فرحتين بهم وفى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك وسط توافر كافة الخدمات المقدمة من الجهاز التنفيذى وحماية رجال الشرطة للجميع.

وأشار محمد رزق (موظف بالمعاش) إلى أنه اصطحب زوجته وأولاده وأحفاده للخروج بسيارته والتنزه فى الحدائق المفتوحة بالطريق الدائرى للاستمتاع بأجواء ثالث أيام عيد الأضحى المبارك وسط الأسر التى تفضل الهواء الطلق حتى تحصل على راحتها الكاملة وهناك من يقيم حفلات الشواء وتناول الأطعمة المختلفة، ولم يكن هناك أى مشاكل اعترضت عائلته تكدر الصفو على الإطلاق.

وأوضحت أرزاق نبيل (طالبة جامعية) أنها خرجت بصحبة أشقاءها فى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك واستمتعت بقضاء وقت جميل فى نادى الملاحة من الصباح وحتى المساء بالبرامج التى قدمت سواء الترفيهية أو الفقرات الفنية وسط جو أسرى رائع يبرهن على الارتباط العائلى فى المناسبات السعيد وحرصهم على الاجتماع معًا بعيدًا عن زحمة العمل الحكومى والخاص طوال السنة وحقيقة أدعو أبناء المحافظات المجاورة لزيارة الإسماعيلية التى يشتهر أبناؤها بإكرام ضيفهم والاهتمام به.

الإسماعيلية ــ خالد لطفى

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة