اقتصاد

عيد الأضحى يحدث انتعاشة كبيرة في المدن السياحية

22-7-2021 | 15:14

المنتجعات السياحية بمحافظة البحر الأحمر - صورة أرشيفية

فاطمة السروجي

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية "مسافرون" للسياحة والسفر، إن عيد الأضحى أحدث انتعاشة كبيرة بالمنتجعات السياحية المصرية بشكل كبير.

وأضاف أن السياحة الأجنبية بدأت في الارتفاع التدريجي بالمدن السياحية المصرية ورغم عدم وصول رحلات الشارتر الروسية حتى الآن، فإن هناك جنسيات أخرى موجودة حاليا مثل الأوكران والصرب والبولنديين والسعوديين والكويتيين والإماراتيين وهناك أعداد محدودة من جنسيات أخرى.

وأشار عبد اللطيف إلى أن النسبة الأكبر من الإشغالات في جنوب سيناء والبحر الأحمر من المصريين الذين ينتهزون إجازة عيد الأضحى لقضاء أوقات جميلة بالمدن السياحية والاستمتاع بالشواطئ الجميلة.

وأوضح أن الإسكندرية والساحل الشمالي، كاملا العدد في عيد الأضحى  وحقق المصريون  أكبر نسبة  من الإشغالات ونسبة جيدة من العرب والخليجيين وكذلك العين السخنة ومرسى مطروح.

وذكر  أن الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ بها نسب إشغالات كبيرة  خلال أيام العيد من المصريين وجنسيات أخرى مختلفة، مؤكدا أن هذا الإقبال سيعطي دفعة أكبر ورغبة لجنسيات أخرى بزيارة مصر للاستمتاع بالمنتجعات والمدن السياحية خلال الفترة المقبلة.

وتوقع أن يستمر ارتفاع  أعداد النزلاء المصريين بفنادق شرم الشيخ والغردقة مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة وتزايد أعداد الاشغالات الفندقية مع بداية شهر أغسطس المقبل.

ونوه عبداللطيف بأنه مع انحسار موجة كورونا في مصر خلال فترة الصيف ورسائل الحكومة الإيجابية من خلال السماح بزيادة نسب الإشغالات الفندقية نجد أنه من المتوقع حدوث طفرة في أعداد السياح في مصر وكذلك زيادة نسب السياحة الداخلية بالتزامن مع الإجازات الصيفية وعودة المصريين بالخارج.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة