رياضة

برينتفورد يعلن تعاقده مع كريستوفر أيير

21-7-2021 | 23:24

كريستوفر أيير

الألمانية

أعلن نادي برينتفورد، الوافد الجديد لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الأربعاء، تعاقده مع الدولي النرويجي كريستوفر أيير، مدافع فريق سيلتيك الاسكتلندي، دون الكشف عن قيمة الصفقة.

وذكر برينتفورد على موقعه الإلكتروني الرسمي اليوم، أن أيير اجتاز الفحوصات الطبية الروتينية التي خضع لها، قبل أن يوقع عقدا لمدة 5 أعوام مع النادي، الذي يستعد لخوض موسمه الأول في تاريخه بالدوري الممتاز.

ويأتي انتقال أيير (23 عاما) لبرينتفورد، لينهي إقامته الطويلة باسكتلندا، التي أمضى بها 5 أعوام، حيث انضم لسيلتيك عقب عيد ميلاده الـ18 مباشرة، بعد أن لعب بالفعل لأكثر من عامين لفريق ستارت كريستيانساند النرويجي.

وقضى أيير، الذي يتميز بالطول الفارع، النصف الثاني من موسمه الأول في الملاعب الاسكتلندية في صفوف كليمارنوك على سبيل الإعارة، قبل أن يتواجد في المواسم الأربعة الأخيرة برفقة سيلتيك.

وصرح توماس فرانك، مدرب برينتفورد، لموقع النادي على الإنترنت" أردنا إدخال قلب دفاع آخر، وكان كريس هو خيارنا الأول. نعتقد أنه يناسب الوضع المحدد بشكل مثالي، خصوصا فيما يتعلق بالتعامل مع الكرة".

وتحدث فرانك عن أيير، قائلا "إنه لاعب في سن جيدة، ونعتقد أنه جاهز للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز. لكنه يناسب أيضا الطريقة التي نريد أن نوظف بها اللاعبين والعمل معهم".

وأضاف "يمكنه التطور كلاعب ويمكن لكل من برينتفورد وكريس الانتقال إلى مستوى أعلى في السنوات القادمة".

وبدأ أيير تدرجه في الفئات العمرية لمنتخب النرويج قبل أن يبلغ 15 عاما وشق طريقه بقوة، قبل أن يسجل ظهوره الدولي لأول مرة مع المنتخب الأول قبل أن يبلغ 20 عاما، ليخوض 23 مباراة مع منتخب النرويج، من بينها مباراتان وديتان هذا الصيف.

بصفة عامة، لعب كريستوفر 60 مباراة مع منتخب بلاده على جميع المستويات وسجل 8 أهداف.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة