اقتصاد

محمد الإمبابي: إقبال جماهيري كبير على المقاهي والمطاعم.. والحركة أصبحت أفضل

21-7-2021 | 19:29

محمد الإمبابي

سلمى الوردجى

قال محمد الإمبابي، رئيس شعبة المقاهي والمطاعم وغرفة الجيزة التجارية، إنه مع ثاني أيام العيد يوجد إقبال الجماهيري كبير على الكافيهات والمطاعم إلى حد أنه في بعض الأوقات لا تتوافر أماكن للزبائن.

وأشار في تصريح خاص لـ" بوابة الأهرام"، أنه منذ سماح مجلس الوزراء بزيادة الأماكن في المقاهي والمطاعم إلى 70%، أصبحت الحركة أفضل مما كانت عليه، وبدأ أصحاب هذه المنشآت يعوضون خسائرهم شيئًا فشيئًا.

وشدد إمبابي على ضرورة إتباع أصحاب المقاهي والمطاعم للإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد وذلك حسب الأنظمة المنظمة لذلك، خاصة مع زيادة الأعداد في أيام العيد، وإلا تعرض أصحابها لغرامة لا تقل عن 4 آلاف جنيهًا وتصل إلى سحب الترخيص والإغلاق. 

وتابع: كما أن على المواطنين إتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بكوفيد 19، كما نصت وزارة الصحة والسكان.

ولفت رئيس تجارية الجيزة إلى أنه بمقارنة إقبال المواطنين على المطاعم والكافيهات بالعام الماضي في نفس الفترة من هذا العام فلقد ارتفعت النسبة، وذلك لحصول المواطنين على اللقاحات، وتفهمهم طبيعة الفيروس وطرق الوقاية منه، لمن لم يحصل على اللقاح.

وبسؤال إمبابي عن الموجة الرابعة التي حذرت منها الدولة مع بدايات دخول فصل الشتاء وما ينتظر المقاهي والمطاعم، أجاب أن الأمر أصبح أكثر وضوحا بالنسبة للدولة وللمواطن، ومن المؤكد أننا لن نعود للإغلاق وقد مر علينا عاما كاملًا دون أن تتخذ الدولة هذا القرار، فمن الممكن أن يكون إقلال عدد ساعات العمل فقط.  

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة