منوعات

لصحة أفضل واستمتاع بالعيد.. وجبات ومشروبات يوم «الأضحى»بالساعة

19-7-2021 | 18:48
خسارة الوزن في العيد
دينا المراغي

في سطور نقدم لمتابعي "بوابة الأهرام" نظام غذائي مناسب وصحي يسمح لنا بتناول اللحوم بأشكالها المتنوعة في عيد الأضحى مع الحفاظ على الوزن، والتخلص من الدهون العنيدة.

تقدم الدكتورة أسماء مهران، استشاري التغذية العلاجية، نظام غذائي على مدار الساعة وبصورة يومية.. ونلخصه في السطور التالية..

أول أيام عيد الأضحى

 بعد صلاة العيد تناولي ٥ أكواب ماء لمدة ساعة 

ثم كوب حليب بالإضافة إلى ٣ تمرات

أو عصير ليمون ذو تحليه خفيفه ويفضل عسل

 أو عصير برتقال بدون سكر 

بين الوجبات

 ماء ثم شاي أو زجاجة صغيرة ماء بارد، مضاف له عودان قرنفل أو عود نعناع أخضر طازج.

الساعه ١٢ ظهرا ..

تناول من الاضحية، أو اللحوم، بحيث يكون الطبق الرئيسي سلاطه مكون من " جرجير، الخضره ، بصل أو ثوم  مضاف لهم خس وطماطم أو الفلفل وجزر أو الخيار شريحه ليمون أو ملعقه صغيره خل تفاح"

 الفتة.. الوجبة الشهرية للعرب في أول أيام العيد.. تناوليها ولكن بكم لا يزيد عن ١٠ ملاعق، وذلك في حالة رغبتك في تناول أصناف أخرى على المائدة.

بعد الوجبة بساعة..

شاي أخضر بالنعناع  أو القرنفل بدون سكر

الساعة ٣ أو ٤ عصرا..

إذا كنت ممن يرغبون في تناول اللحوم مرة أخرى..كرر نفس الخطوة السابقة ولكن بكميات أقل

الساعة ٧مساء..

 تناولي أي نوع من الفواكه التي ترغبيها ولكن بكمية لا تزيد عن 3 ثمرات، أو المسليات والمكسرات بما يعادل فنجان قهوة.

الساعة ٨ مساء

كوب لبن رايب أو زبادي 

ثم ماء وينسون قبل النوم بساعة.

اقرأ ايضا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة