أخبار

بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. الرئيس السيسي يتبادل برقيات التهنئة مع القادة العرب

19-7-2021 | 18:35
بمناسبة عيد الأضحى المبارك الرئيس السيسي يتبادل برقيات التهنئة مع القادة العربالرئيس السيسي
Advertisements
وسام عبد العليم

تبادل الرئيس عبدالفتاح السيسي، برقيات التهنئة مع ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.


برقية للزعماء العرب:
 

أعرب الرئيس السيسي، في برقيته للزعماء العرب والمسلمين عن أصدق تهانيه وأطيب تمنياته لهم ولشعوبهم الشقيقة بهذه المناسبة المباركة التي تجمع المسلمين على وحدة الهدف والشعائر وتتجالى فيها أسمى معانى التضامن والترابط بأن تكون بداية خير لمستقبل أفضل وغد مشرق لجميع شعوب الأمة الاسلامية وأن يعيدها على الجميع بالخير واليمن والبركات.


برقية إلى مسلمي مصر:

بعث الرئيس عبدالفتاح السيسي، ببرقية تهنئة إلى مسلمي مصر في الخارج بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك جاء فيها: "الأخوة والأخوات أبناء مصر المسلمين بالخارج أبعث إليكم بأصدق التهاني وأطيب التمنيات القلبية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك داعيا الله تعالى أن يعيد عليكم هذه المناسبة المباركة بالخير واليمن والبركات.. أتمنى لكم التوفيق والسداد ولمصرنا الغالية المزيد من التنمية والتقدم والازدهار عيد سعيد وكل عام وأنتم بخير".


اتصال من كبار رجال الدولة:

وتلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي برقيات تهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك من كبار رجال الدولة أعربوا فيها عن أصدق تهانيهم له وأطيب تمنياتهم لمصرنا الحبيبة بالمزيد من الخير والتقدم والرخاء.

اتصال من ولى عهد أبو ظبي:

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة للتهنئة بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك معرباً عن خالص التمنيات بالسلام والازدهار لمصر وشعبها، وقد بادل الرئيس الشيخ محمد بن زايد التهنئة بهذه المناسبة المباركة متمنياً أن يعيدها الله عز وجل على دولة الإمارات وشعبها الشقيق بالخير واليُمن والبركات.


اتصال مع أمير  قطر:
أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً مع الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر حيث تم تبادل التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعيين الله عز وجل أن يُعيدها على شعبي البلدين الشقيقين وكافة الشعوب العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات.


اتصال مع الرئيس التونسي:
أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم اتصالاً هاتفياً مع الرئيس التونسي قيس سعيد للتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، ومن جانبه، أعرب الرئيس التونسي عن امتنانه لتهنئة السيد الرئيس متمنياً لمصر حكومة وشعباً كل تقدم وازدهار وسلام.


اتصال مع أمير الكويت:
 

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم اتصالاً هاتفياً مع الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت للتهنئة بمناسبة عيد الاضحى المبارك معرباً عن خالص تمنياته بالتقدم والازدهار للشقيقة الكويت، ومن جانبه أعرب العاهل الكويتي عن امتنانه للتهنئة واللفتة الكريمة للرئيس متمنياً لمصر حكومة وشعباً كل سلام وأمن واستقرار.


اتصال مع الرئيس العراقي:
أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً اليوم مع الرئيس العراقي برهم صالح للتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، متمنيا للعراق الأمن والسلام والاستقرار، ومن جانبه، أعرب الرئيس العراقي عن الامتنان للرئيس، معرباً عن تمنياته بكل الخير والازدهار لمصر حكومةً وشعباً.


اتصال مع رئيس الوزراء العراقي:

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً اليوم مع مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي، وذلك للتهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنياً للعراق وشعبها دوام التقدم والرخاء، من جانبه، أعرب  الكاظمي للرئيس عن خالص الامتنان لهذه اللفتة الأخوية، متمنياً لمصر وشعبها الشقيق كل الخير والاستقرار.


اتصال مع الرئيس الجزائري:
أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً اليوم مع الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، وذلك للتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، معربًا عن تمنياته للجزائر الشقيقة بدوام الاستقرار والتقدم، من جانبه أعرب الرئيس تبون عن خالص امتنانه للرئيس ومتمنياً لمصر حكومة وشعبًا كل السلام والازدهار.


اتصال مع الملك سلمان:
 أجري الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالا هاتفيا اليوم، بجلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، للتهنئة بحلول عيد الأضحي المبارك، داعيا الله أن يعيده على البلدين والشعبين الشقيقين، والأمة الإسلامية كلها بالخير والبركات، ومن جانبه، بادل خادم الحرمين الشريفين الرئيس التهنئة بحلول عيد الأضحي المبارك، متمنيا لمصر وشعبها الشقيق كل خير وأمن وسلام.


اتصال مع ملك البحرين:
 أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالا هاتفيا، بجلالة الملك حمد بن عيسي آل خليفة ملك البحرين، وذلك للتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، معرباً عن خالص تمنياته للبحرين قيادةً وشعباً، بكل الخير والاستقرار والتقدم، وقد بادل عاهل البحرين الرئيس التهنئة بهذه المناسبة داعياً الله العلي القدير أن يعيدها على البلدين والأمتين العربية والإسلامية بكل خير وسلام.


اتصال مع الفريق البرهان:
أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، اتصالا هاتفيا مع الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني للتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحي المبارك، متمنيا للسودان وشعبها الشقيق كل تقدم واستقرار، وقد بادله الفريق أول عبدالفتاح البرهان التهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك متمنيا لمصر وشعبها السلام والازدهار، وشهد كذلك تبادل الرؤى بشأن مستجدات بعض القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.


اتصال مع أمير متطقة تبوك:
 أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالا هاتفيا مع الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة تبوك، وذلك للتهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك وداعيًا الله تعالى أن ينعم على البلدين الشقيقين بالخير والبركات، من جانبه أعرب الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود عن خالص امتنانه للرئيس معرباً عن تمنياته لمصر وشعبها الشقيق كل الخير والتقدم والازدهار.


اتصال من الرئيس الفلسطيني:

 تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالا هاتفيا، من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أعرب فيه عن أطيب تمنياته لمصر وشعبها بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعياً الله أن يعيد هذه المناسبة على مصر بكل الخير والتقدم والازدهار.

من جانبه، أعرب الرئيس عن امتنانه للرئيس الفلسطيني على تهنئته بمناسبة العيد المبارك، داعيًا الله أن يُعيده على الشعب الفلسطيني بالتقدم والرخاء".

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة