عرب وعالم

ألمانيا تستبعد حدوث إغلاق جديد للمحال والمطاعم

18-7-2021 | 14:13
ألمانيا تستبعد حدوث إغلاق جديد للمحال والمطاعمالمانيا
Advertisements
الالمانية

استبعد وزير الاقتصاد الألماني بيتر التماير حدوث إغلاق مجدد للمحال والمطاعم في أزمة كورونا.

وفي تصريحات لصحيفة "بيلد آم زونتاج" الألمانية الصادرة اليوم الأحد، قال الوزير المنتمي إلى حزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي:" يجب علينا، وسنمنع حدوث إغلاق جديد لأنه سيكون مدمرا بالنسبة للعديد من المحال والمطاعم التي أغلقت بالفعل على مدار شهور".

ورأى التماير أنه طالما ليس هناك إثقال على النظام الصحي، فلن يكون هناك سبب لاتخاذ إجراءات جديدة مشيرا إلى أن الأشخاص الحاصلين على التطعيم والأشخاص الأصغر سنا لا تظهر عليهم أعراض في الغالب في حال إصابتهم، وأضاف أن سعة أَسِرَّة العناية المركزة في ألمانيا لا تزال بعيدة تماما عن الوصول إلى الحد الأقصى لتحملها.

في المقابل، رأت الشركات المتوسطة أن تصريحات التماير تعد بمثابة سبب غير مباشر للقلق، حيث قال الرئيس التنفيذي للرابطة الاتحادية للشركات المتوسطة ماركوس يرجر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه " يبدو أن تصريحات الوزير هي رد فعل لأفكار تتعلق بهذا الموضوع داخل الحكومة الألمانية".

وحذر برجر من أن مثل هذه التكهنات تزعج الشركات وتمنع الاستثمارات " ويتعين على الحكومة أن تبعث بإشارة إيجابية للشركات بدلا من التكهن بإجراءات قسرية جديدة".

وطالب برجر تحالف ميركل المسيحي بفرض رأيه على شريكه في التحالف (الحزب الاشتراكي الديمقراطي) من أجل العمل على تخفيف الأعباء الضريبية والرسوم وتكاليف الطاقة.

وأعرب التماير عن تأييده لتسريع وتيرة حملة التطعيم وزيادة المعروض من جرعات اللقاح " وينبغي علينا أن نفكر في قصر حضور الفعاليات الكبيرة مثل الحفلات الموسيقية ومباريات كرة القدم على الأشخاص الملقحين والمتعافين فقط، فالشهادة السلبية لاختبار كورونا وحدها لن تكفي على المدى الطويل".

في الوقت نفسه، رفض الوزير منح مكافآت للراغبين في التطعيم.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة