أخبار

يسري المغازي: ارتباط أمن الخليج بأمن مصر لمواجهة التحديات والأطماع في المنطقة

14-7-2021 | 20:51
يسري المغازي ارتباط أمن الخليج بأمن مصر لمواجهة التحديات والأطماع في المنطقةالنائب يسري المغازي
Advertisements
محمد علي

أكد النائب يسري المغازي رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، على أهمية العلاقات المصرية - الكويتية وامتدادها إلى مختلف الأصعدة والمجالات سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، وحرص مصر على استقرار وأمن دولة الكويت على مدى العقود.

واشار المغازي خلال تصريحات له اليوم، بلقاء الرئيس السيسي، السيد مرزق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي والذي استعرض معه مختلف علاقات مصر والكويت والرغبة المستمرة في تعزيزها وتطويرها.

وأوضح  عضو مجلس النواب، أن  الرسالة التي بعث بها الرئيس السيسي خلال لقائه مرزوق الغانم، وهى ارتباط الأمن القومي المصري بالأمن في منطقة الخليج العربي، واعتبار أمن الخليج مرتبط بالأمن القومي المصري تمامًا، لمواجهة مختلف الظروف والتحديات والأطماع في المنطقة. 

وشدد، أن قوة مصر وقوة جيشها العربي الأصيل هى قوة للعالم العربي بكامله، مشيرًا إلى الدور الأصيل والهام والاستراتيجي الذي لعبه الرئيس السيسي، في العمل على تعزيز العلاقات المصرية – الكويتية بشكل خاص طوال السنوات الماضية، وتعزيز العلاقات المصرية العربية والخليجية، بشكل عام في اطار رؤية وطنية شاملة ترى أهمية الحفاظ على الدولة الوطنية والتصدي للأخطار الخارجية.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة