أخبار

قبل أن تتناول لحوم الأضحية.. طريقة سحرية لإنقاص الوزن بشكل آمن

12-7-2021 | 21:37
لحوم الأضاحي - أرشيفية
Advertisements
دينا المراغي

هل تبحثين عن خسارة الوزن في العشر من ذي الحجة.. إليك نظام غذائي يساعدك على تفتيت الدهون وبناء عضلات.

تقول الدكتورة أسماء مهران، استشاري التغذية العلاجية، إنه لا يجوز حرمان الجسم مرة واحدة من الخبز لأنه قد يتسبب في عناده وتخزين أبسط السعرات الحرارية.

وتقدم مهران لمتابعي "بوابة الأهرام" نظام غذائي حتى عيد الأضحى المبارك.

- الإفطار.. 
وقت الآذان.. ماء مع تمرة واحدة

ثم شوربة أو ينسون بدون سكر + نص رغيف أو عشر ملاعق أرز+ سلطة والبروتينات المتاحة

بعدها بساعة شاي أخضر وماء لا يقل عن ٦ أكواب 

- السحور..

الساعة ١٢ .. تناولوا نص رغيف خبز مع  أي نوع بروتين وسلطة..
 
ثم الساعة ٢:٣٠ص.. تناولوا  لبن أو زبادي مضاف إليها عسل أو ٣ تمرات أو فاكهة،  أو عصير ليمون 
ثم الماء ما لا يقل عن ٦ أكوب من الساعة ١٢ إلى الفجر.

- اليوم الرابع من الرجيم..

ستكون نفس المكونات مع تقليل حصة الخبز في وجبة السحور، وتمنع تماما في وجبة الإفطار..

ثم نعاود النظام من أوله مرة أخرى..

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة