رياضة

ديوكوفيتش يواصل رحلته الملهمة في ملاعب التنس ويستهدف تحطيم الأرقام القياسية

12-7-2021 | 20:37
ديوكوفيتش
الألمانية

يحتاج نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش لبعض الوقت لكي يستوعب إنجاز التتويج بلقب بطولة ويمبلدون قبل أن يحدد الخطوة التالية في موسمه التاريخي.

وفاز المصنف الأول على العالم على الإيطالي ماتيو بيريتيني ليتوج بلقب بطولة ويمبلدون ويحصد لقبه العشرين في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى متساويا مع السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافاييل نادال.

وحقق ديوكوفيتش أفضل بداية لموسم على الإطلاق منذ إنجاز الأسطورة الأسترالي رود لافر المتمثل في الفوز بجميع البطولات الأربع الكبرى خلال موسم 1969.

وسيكون ديوكوفيتش مرشحا قويا لمعادلة إنجاز لافر إذا فاز بلقب بطولة أمريكا المفتوحة حيث سيكمل الرباعية ، وذلك رغم تحفظه على المشاركة في أولمبياد طوكيو ، لكن من المستبعد أن يفوت فرصة أن يصبح أول لاعب يتوج بألقاب الجراند سلام الأربع الكبرى بجانب ميدالية ذهبية أولمبية في نفس العام.

ومنذ تعافيه من جراحة في المرفق ثم إعادة اكتشاف ذاته عبر الفوز بلقب بطولة ويمبلدون قبل ثلاثة أعوام، نجح ديوكوفيتش في الفوز بثمانية من أخر 12 بطولة جراند سلام ، ووصل لمستوى لم يصل له من قبل.

ونال ديوكوفيتش ثمرة التفاني في العناية بجسده ، حيث بات في سن الرابعة والثلاثين ومازال بإمكانه مجاراة من يصغرونه بعشرة أعوام.

وبعد الفوز على بيريتيني قال ديوكوفيتش في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء البريطانية ( بي ايه ميديا) "أشعر وأنه ، من 15 عاما وحتى اليوم ، الرحلة التي خضتها كانت مجزية لكل جزء من طريقة لعبي وقوتي الذهنية والخبرة وفهم طريقة التعامل مع الضغوط في اللحظات الكبرى ، كيف تصبح لاعبا مهيمنا عندما يحتاج الأمر لذلك".

وأشار :"هذا ربما ، إذا كان علي أن اختار واحدا، فإن الشيء الذي سأشير إليه كسبب تطور أدائي على مدار 15 عاما، هو القدرة على التعامل مع الضغوط".

وأضاف "كلما خضت مباريات كبرى حصلت على خبرة أكثر، كلما كنت تتمتع بالخبرة كلما وثقت بنفسك، كلما حققت الانتصارات كلما اكتسبت الثقة، الأمور كلها مترابطة".

وأوضح "بالطبع الأمور كلها تأتي معا، أشعر بأنه في أخر عامين أن عمري كان مجرد رقم ، لا أشعر بأنني كبير في السن أو أي شيء من هذا القبيل، بالطبع الأمور مختلفة بعض الشيء وعليك أن تتأقلم وتتكيف بالمراحل التي تمر بها خلال مسيرتك".

وتأهل ديوكوفيتش بالفعل إلى البطولة الختامية لموسم الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، والتي تقام للمرة الأولى في تورينو في تشرين ثان/نوفمبر المقبل، بعد أن جرت في لندن على مدار سنوات طويلة.

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة