راديو الاهرام

حكايات الليثي وأسرار زمن الفن الجميل

13-7-2021 | 13:17

«أنا وأجمل ناس فى مصر» تعبير حقيقى عن شخصيات زمن الفن الجميل التى يحكى عنها الإعلامى د.عمرو الليثي في كتابه «حكايات الليثى.. أنا وأجمل ناس فى مصر»، فالكتاب الذى نفدت طبعته الأولى في أسبوع ويجرى طرح طبعة ثانية منه يحكى أسرارا ووثائق وكنوزا من القصص الحقيقية عن نجوم الزمن الجميل.. مبدعين كنا نتمنى أن نتعايش معهم كى نستمتع برقيهم وروائعهم التي نعيش عليها الآن، فالمجد الذي صنعه هؤلاء الكبار من الرموز الفنية في وقت من الأوقات هو الذى نتعلم منه ونستقي منه الخبرات ونقتدي به.

يضم الكتاب البديع فصولا يحكى فيها الإعلامى عمرو الليثى حكايات دارت بينه وبين الكبار، ومنهم والده المنتج الموهوب والإعلامى القدير ممدوح الليثي، وعمه المنتج الكبير جمال الليثى - رحمة الله عليهما.

جذبنى فى هذا الكتاب القيم ما يكشفه من أسرار عن النجوم الكبار فى السينما والدراما المصرية، ومنها العلاقة القوية بين المنتجين الكبار جمال الليثي ورمسيس نجيب وإنتاج أشهر أفلام إسماعيل يس، كما حكى الكتاب عن انطلاقة السندريلا سعاد حسنى من خلال فيلم "إشاعة حب" وفيلمها البديع «الزوجة الثانية» الذى أحدث ضجة في السينما.

حكايات الليثى سرد كيفية صناعة فيلم "للرجال فقط" وكيف جمع الليثي بين نادية لطفي وسعاد حسنى، وكشف أسرار فيلم "الزوجة ١٣" وترشيحه للمنافسة في مهرجانات عالمية.

قصص وحكايات بديعة عن نجوم الزمن الجميل وروائعهم اختص بها كتاب «حكايات الليثى» قراءه، فضم قصصا عن فيلم «ثرثرة فوق النيل» وكواليسه وفيلم «الكرنك» وردود الأفعال الجميلة التى صاحبت عرضه،  فيلم «القاهرة 30» الذي أبهر مشاهديه فى العالم كله.

من أجمل الأفلام التى تحدث عنها الكتاب فيلم "ميرامار" قصة الكاتب الكبير نجيب محفوظ، والذي أحالته الرقابة على المصنفات الفنية وقت عرضه للرئيس جمال عبدالناصر، والذي أجازه للعرض الجماهيرى دون حذف، ومن الحكايات الشيقة أيضًا التي احتواها الكتاب تفاصيل منع عرض فيلم «ناصر 56» لمدة عام حتى تمت إجازته للعرض بعد عام من إنجازه.

تضمن الكتاب أيضا حكايات وأسرار كشفها الإعلامى القدير وصانع المواهب الراحل ممدوح الليثي عندما كان رئيسا لقطاع الإنتاج وقام بتأسيسه وتقديم روائع المسلسلات الدرامية من خلاله، ويكشف الكتاب تفاصيل وحكايات وأسرار صناعتها وخروجها للنور، ومنها فوازير نيللي وشريهان وفؤاد المهندس، ومسلسلات رأفت الهجان وليالي الحلمية والمال والبنون ومحمد رسول الله ولن أعيش في جلباب أبى وغيرها من الكنوز الدرامية الرائعة.

يعد كتاب «حكايات الليثى» من أجمل ما تضم المكتبات من قصص وحكايات وأسرار عن النوادر الفنية التى طالما أمتعتنا ولا نزال نستمتع بها حتى ولو شاهدناها مئات المرات، مما جعل للكتاب المهم مكانة وقيمة بين كتب الكنوز الفنية والمبدعين وقصصهم الحقيقية والصادقة التى يشتاق لمعرفتها الجمهور.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة